11 اتفاقية سعودية في مؤتمر مستقبل الاستثمار السادس

السبت 29 أكتوبر 2022 02:29 م

بلغ إجمالي الاتفاقيات الاستثمارية التي وقعتها السعودية، خلال مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، 11 اتفاقية، وذلك في قطاعات أبرزها الفضاء والتقنية الحيوية والتعليم.

وحسب وزارة الاستثمار السعودية، فإنه في اليوم الأخير للمنتدى (الجمعة)، تم توقيع 3 اتفاقيات تتعلق بالذكاء الصناعي والمشاريع المستقبلية للسيارات الكهربائية.

كما وقعت وزارة الاستثمار اتفاقيتين مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة "آي بي إم" الأمريكية للتكنولوجيا؛ تهدفان إلى بناء وتطوير منظومة ذكاء اصطناعي في مدينة العلا.

ووقعت الوزارة كذلك اتفاقية مع شركة التكنولوجيا البرازيلية "أوسيلوت"؛ تهدف إلى التعاون لتطوير نظام بطارية دفع مبتكر للمشاريع المستقبلية للسيارات الكهربائية.

جاء ذلك، بعد أن وقعت الوزارة 5 اتفاقيات أخرى، خلال أيام المؤتمر السابقة.

وأقيمت الدورة الجديدة من المؤتمر، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية: تمكين نظام عالمي جديد"، وتناولت أكثر القضايا إلحاحاً في الوقت الحالي لتشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي على مدار ثلاثة أيام.

وناقش المؤتمر مواضيع من بينها موازنة النجاح مع الاستدامة والصعود الجيو اقتصادي والمساواة في عالم غير متساوٍ وما يواجه قادة العالم في محاولتهم لإعادة العالم لما كان عليه قبل جائحة كورونا، وما يواجهه من تحديات مستعصية وغير متوقعة.

وبلغ عدد المشاركين في النسخة السادسة 6000 مشارك، فيما بلغ عدد المتحدثين 500 متحدث في جلسات المؤتمر الـ 180، إضافة إلى 30 ورشة عمل و4 قمم مصغرة موزعة على أيام المؤتمر الثلاثة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

استثمار السعودية مستقبل الاستثمار

اتفاق سعودي تركي على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

انطلاق مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية