حفتر مهددا بمعركة فاصلة: سنتحرك لتحرير ليبيا انسجاما مع إرادة الشعب

الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 08:53 ص

هدد الجنرال الليبي "خليفة حفتر" بخوض "معركة فاصلة لتحرير البلاد إذا فشلت المساعي السلمية"، مؤكدا على ضرورة إخراج القوات الأجنبية.

وقال "حفتر"، الذي تسيطر قواته على شرقي ليبيا، في زيارة إلى منطقة الجفرة، وسط البلاد: "سنتحرك انسجاما مع إرادة الشعب الليبي بعد أن أوصلتنا كل المسارات السابقة إلى طريق مسدود ونتائج مخيبة"، وفقا لما أوردته قناة "ليبيا الحدث".

وأضاف الجنرال، الذي تسيطر قواته على شرقي ليبيا: "نقترب اليوم من اتخاذ القرار الحاسم بإرادة شعبية خالصة لتحديد المسار نحو استعادة الدولة"، متابعا: "التجارب أثبتت أن أي حل شامل أو مبادرة لن يكتب لها النجاح إلا بمصادقة الشعب الليبي عليها".

واعتبر "حفتر" أن "المشهد الليبي بات يختلف عما كان عليه من قبل"، لافتا إلى أنه "يشهد حراكا شعبيا يتنامى لإحداث التغيير الجذري".

وذكر أن "القيادة العامة للجيش تحث الشعب الليبي على التمسك بحق تقرير المصير وعدم الاعتماد على الأجندات الخارجية"، متهما أطرافا لم يسمها بالسعي "لإدارة الأزمة دون حلها بهدف إطالة عمرها بحجج واهية ومبادرات مشبوهة".

يذكر أن ليبيا تشهد أزمة سياسية متصاعدة مع نزاع بين حكومتين، الأولى برئاسة "فتحي باشاغا"، التي منحها مجلس النواب الليبي، المنعقد في طبرق شرقي البلاد، ثقته في مارس/آذار الماضي، والثانية حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنبثقة عن اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة، قبل أكثر من عام، ويترأسها "عبدالحميد الدبيبة"، الذي يرفض تسليم السلطة إلا عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خليفة حفتر ليبيا فتحي باشاغا عبدالحميد الدبيبة الجفرة

أغلقها حفتر.. الدبيبة يقرر إعادة فتح الحدود بين ليبيا والسودان