لخفض التكاليف.. ماسك يخطط لتسريح نصف العاملين في تويتر

الخميس 3 نوفمبر 2022 08:39 ص

يخطط المالك الجديد لموقع "تويتر" رجل الأعمال الأمريكي، "إيلون ماسك"، لإلغاء نحو 3700 وظيفة في الشبكة أو ما يعادل نصف القوة العاملة في الشركة في محاولة لخفض التكاليف.

ونقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، الأربعاء، عن مصادر (لم تسمها)، القول إن المالك الجديد لموقع "تويتر" سيقوم بإبلاغ الموظفين المتضررين بهذا القرار الجمعة، عبر الإيميل.

وذكرت الوكالة أيضاً أن "ماسك" يعتزم عكس سياسة العمل الحالية لشركة التواصل الاجتماعي من أي مكان (العمل عن بُعد)، وسيطلب من الموظفين العمل من المكتب، على الرغم من إمكانية إجراء بعض الاستثناءات.

ولكن مصادر أخرى قالت لموقع "أكسيوس" الأمريكي محذرة إن خطط "ماسك" للشركة تغيرت أكثر من مرة، وقد تتغير مرة جديدة.

وكان "ماسك"، نفى سابقاً في تغريدة، تقريراً لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، جاء فيه أنه يخطط لتسريح موظفي "تويتر"، قبل الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لتجنب منح الأسهم المستحقة في اليوم.

وكانت "رويترز" قد ذكرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، نقلاً عن مصادر أن "ماسك" يخطط لخفض ربع القوة العاملة في "تويتر" كجزء من الجولة الأولى من عمليات التسريح في شركته التي استحوذ عليها في الآونة الأخيرة.

وكانت عمليات التسريح على نطاق واسع جزءاً من خطة استحواذ "ماسك" على "تويتر" لمدة معينة، غير أن سرعة تنفيذها وحجمها، إضافة إلى إقالة أو استقالة فريق القيادة بأكمله، تركت الشركة في حالة من الاضطراب اضطراب.

والثلاثاء الماضي، أعلن "ماسك" عن رسم شهري مقداره 8 دولارات للمستخدمين الذين يرغبون في توثيق حساباتهم على المنصة، ما أثار موجة من ردود الفعل المنددة بالقرار.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تويتر إيلون ماسك تسريح موظفين خفض التكاليف

أصبح المدير الأوحد.. إيلون ماسك يحل مجلس إدارة تويتر

ماسك: تويتر ستعدل طريقة التحقق من هوية المستخدمين

تسريح العمالة من شركات التكنولوجيا يتصاعد.. موظفو أمازون آخر الضحايا

تويتر تتجه لتسرح المزيد من الموظفين