ماسك: تويتر ستعدل طريقة التحقق من هوية المستخدمين

الاثنين 31 أكتوبر 2022 06:04 ص

أعلن الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك"، الأحد، أن "تويتر" ستعدل عملية التحقق من المستخدمين، وذلك بعد أيام فقط من توليه إدارة أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي تأثيرا في العالم.

وذكر "ماسك"، في بيان، أن "تجديد عملية التحقق بالكامل يجري في الوقت الحالي" دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول ما قد يتغير.

ولم يتخذ "ماسك" قرارا نهائيا بشأن الأمر بعد، ولا يزال من الممكن إلغاء المشروع، لكن من المحتمل أن يصبح التحقق جزءا من علامة تويتر الزرقاء، وفقا للنشرة الإخبارية التكنولوجية، التي أصدرتها المنصة، الأحد.

وفي السياق، نقلت النشرة عن شخصين مطلعين أن المنصة تدرس فرض رسوم على علامة التحقق الزرقاء، المخصصة للتحقق من هوية صاحب الحساب.

وذكرت "تويتر" أنه سيتعين على المستخدمين الاشتراك في العلامة الزرقاء بسعر 4.99 دولار في الشهر أو فقد شاراتهم "الموثقة" في حالة تطبيق المشروع.

وكانت المنصة قد طرحت العلامة الزرقاء في يونيو/حزيران من العام الماضي كأول خدمة اشتراك توفر "حصولا حصريا على الخاصيات المتميزة" على أساس اشتراك شهري بما في ذلك خاصية تعديل التغريدات.

كما طرحت المنصة خاصية تحرير التغريدات في وقت سابق من هذا الشهر، بعد إصرار "ماسك" على استخدام استطلاع جرى على تويتر في أبريل/نيسان سأل الملايين من متابعيه عما إذا كانوا يريدون زرا لتعديل التغريدات، وأبدى أكثر من 70% موافقتهم على ذلك.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك تويتر العلامة الزرقاء

كيف موّل إيلون ماسك صفقة شراء تويتر؟

سيناتور أمريكي يطالب الكونجرس بالتحقيق في استثمارات سعودية بتويتر

أصبح المدير الأوحد.. إيلون ماسك يحل مجلس إدارة تويتر

لخفض التكاليف.. ماسك يخطط لتسريح نصف العاملين في تويتر

بعد استحواذ ماسك.. تويتر تسرح 50% من الموظفين

ماسك يعلن تأجيل خدمة التوثيق بمقابل ويثير قلقا