وليد الركراكي: إقامة المونديال في قطر فرصة المغرب للنجاح

الجمعة 4 نوفمبر 2022 11:13 ص

يرى "وليد الركراكي"، المدير الفني للمنتخب المغربي أن "أسود الأطلس" محظوظون بمشاركتهم في نهائيات كأس العالم على أرض عربية، ما سيجعلهم يلعبون مباريات المونديال على الملاعب القطرية، وكأنهم في بلدهم، وذلك سيساعدهم كثيرًا على تقديم أداء أفضل.

ويلعب المغرب في المجموعة السادسة، بجانب كرواتيا، وكندا وبلجيكا، حيث يبدأ أسود الأطلس مشوارهم بملاقاة كرواتيا ثم بلجيكا ويختتمون مبارياتهم في دور المجموعات ضد كندا.

وقال "الركراكي"، في حوار أجرته معه قناة "كنال بلس" الفرنسية على هامش جولته الأخيرة في أوروبا، إن نجاح المغرب في مشاركته بمونديال قطر، مرهون بعبور دور المجموعات، بعيدًا عن خطابات "الأداء المشرف". 

وتابع بقوله: "لا يجب أن نكذب على أنفسنا.. كأس عالم ناجحة بالنسبة لنا هي قدرتنا في التأهل إلى الدور الثاني، يجب أن نتحلى بخطاب متفائل، وهذا لا يعني أنه في حال تقديمنا كل ما لدينا وفشلنا في التأهل أننا لن نكون سعداء، المهم يجب أن بذل قصارى جهودنا من أجل تحقيق التأهل".

وأكد مدرب المنتخب المغربي أنه سيشعر في قطر بأنه يلعب بميدانه، وهو ما اعتبره عاملًا مُهمًا سيساعده كثيرًا في مهمته، لأن الجمهور المغربي والعربي، المتوقع حضوره بكثافة لمباريات المجموعة السادسة، سيكون خير سند ودعم للاعبين، لا سيما أنّ مشجعي منتخب المغرب معروفون بحماسهم الكبير، وطريقتهم المتميزة في التشجيع. 

وأكمل: "الامتياز الجماهيري، الذين لن يحصل عليه المنافسون، سيكون في صالحنا وعشت هذه التجربة مع الوداد الرياضي في دوري أبطال أفريقيا، وأعرف أن اللاعب رقم 12 مهم جدًا بالنسبة للمنتخب المغربي، ما يجعل من احتضان بلد عربي للمونديال أمرًا مهمًا جدًا بالنسبة لنا، وسيعطينا الدافع لتحقيق المفاجأة من أجل كل المشجعين العرب الذين سيقفون خلفنا".

وتابع "الركراكي": "مونديال 2022 سيكون فرصة ذهبية لنا، خاصة أننا نمتلك فريقًا يمكنه أن يتسبب في مشاكل لأي منتخب في العالم، لكننا نحترم منافسينا جميعًا، وأتمنى ألّا يحترمونا كثيرًا حتى نفاجئهم".

وشدد "الركراكي" على أنه ليس "غريبًا" أو دخيلًا على المنتخب المغربي، مذكّرًا بأنه لعب له في أكثر من 40 مباراة دولية، وعمل مساعدًا للمدير الفني للمنتخب المغربي في وقت سابق، ما يجعل علاقته بمنتخب المغرب ممتدة مُنذ سنوات طويلة، وتابع: "لم أكن أظن أن الاتحاد المغربي سيقيل البوسني وحيد حاليلوزيتش قبل المونديال". 

"الركراكي" قاد المغرب في مباراتين فقط منذ توليه المسؤولية، وانتصر على تشيلي 2-0 وتعادل مع باراجواي دون أهداف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيدان يوفنتوس منتخب فرنسا باريس سان جيرمان مونديال قطر الفيفا إنفانتينو المغرب كرواتيا بلجيكا

قطر تواصل عملها ليل نهار لإنهاء تحضيراتها للمونديال

مونديال قطر.. الماتادور والماكينات وجها لوجه في المجموعة الخامسة

الركراكي: المغرب صار كبيرا نتيجة ثقة مشجعيه

اعتقال متطرفين يمنيين في إيطاليا بسبب الاعتداء على مشجعين مغاربة

الظاهرة رونالدو يتمنى فوز المغرب وخروج الأرجنتين