السديس يجدد هجومه على مشاهير مواقع التواصل.. ماذا قال؟

الجمعة 4 نوفمبر 2022 11:02 ص

جدد خطيب المسجد الحرام في مكة، "عبدالرحمن السديس"، هجومه على مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، مناشدا السعوديين إلى عدم البحث عن الشهرة من أجل سراب خادع.

وقال "السديس"، خلال حطبة الجمعة، إن "من المؤلم حقًا أن نرى البعض يسعى إلى الشهرة سعيًا حثيثًا، حتى إنه لا يرى في الدنيا شيئًا غيرها، وربما تخلى عن قيمه ومبادئه وأخلاقه وعقيدته من أجل سراب خادع يحسبه الظمآن ماءً".

وأضاف أن مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي اخترقوا أسرار البيوت وهمهم الشهرة، مهما كلف الأمر، خاصة في هذا الزمان الذي عظمت فيه الفتنة.

وتابع "السديس": "نحن في عصر الثورة التقنية المذهلة التي أسفرت عن وسائل الاتصال السريعة المتطورة، فخولت الإنسان أن يتواصل مع من شاء متى شاء كيف شاء في أي مكان من المعمورة في أي زمن في بث مباشر مفصل فينشرون على الناس طعامهم وشرابهم ومجالسهم ويتعرضون للخصوصيات ويخترقون أستار الأسر وأسرار البيوت".

وأكد أن هذه المسالك جنت على الأمة في العصر الحاضر عبر عقد المقارنات بين واقعهم الذين يعيشون فيه وما يرونه على شاشات المعلومات، فكثرت المشكلات الأسرية وشاعت الضغائن والأحقاد والحسد والغيرة وغيرها من أمراض القلوب والنفوس.

وسبق لـ"السديس"، أن انتقد في سبتمبر/أيلول الماضي، المخالفات في المحتوى الإعلامي ووسائل التواصل الاجتماعي، وغثائية بعض ممن يسمون بالمشاهير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السديس مشاهير مواقع التواصل مشاهير السعودية

السديس يثير جدلا بالاستعاذة من فتنة التغريدات: والذباب يا شيخ؟

السعودية تلغي رئاسة شؤون الحرمين وتنشئ هيئة بديلة.. ومنصب جديد للسديس