انتخابات الكونجرس.. فوز المسلمتين إلهان عمر ورشيدة طليب مجددا ونانسي بيلوسي متفائلة

الأربعاء 9 نوفمبر 2022 08:19 م

احتفظت الأمريكيتان المسلمتان "رشيدة طليب"، و "إلهان عمر" بمقعديهما في مجلس النواب الأمريكي، بعد فوزهما للمرة الثانية تواليا في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، والتي ظهر معظمها حتى الآن، فيما أبدت رئيسة مجلس النواب المنتهية ولايته "نانسي بيلوسي" تفاؤلا بشأن النتائج النهائية لمرشحي الحزب الديمقراطي.

وفازت "إلهان عمر"، الأمريكية من أصل صومالي، بمقعد عن الحزب الديمقراطي في ولاية مينيسوتا، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

وأوضحت الصحيفة أن "إلهان" حصدت 75.2% من أصوات الناخبين مقابل 24.8% لمرشحة الحزب الجمهوري "سيسيلي ديفيس".

وفي تعليقها على نتائج الانتخابات، قالت "إلهان"، في تغريدة: "في مينيسوتا، لا نرحب باللاجئين فقط، بل نعيدهم إلى الكونجرس"، في إشارة إلى فوزها مرة أخرى بمقعد برلماني.

أما "رشيدة طليب"، الأمريكية من أصل فلسطيني، فحققت فوزها الثالث أيضا في مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي.

وفازت "رشيدة" بنسبة 73.7% من أصوات الناخبين بولاية ميتشجان، متقدمة على منافسها الجمهوري "ستيفن إيليوت" الذي حصد 23.4% من الأصوات، وفق وكالة "أشوشييتد برس".

من ناحيتها، قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي المنتهية ولايته "نانسي بيلوسي"، الأربعاء، إن مرشحي المجلس من الديمقراطيين "يفوقون التوقعات بقوة في جميع أنحاء البلاد".

وأضافت في بيان: "في حين أن هناك العديد من السباقات الانتخابية المتقاربة، من الواضح أن مرشحي مجلس النواب من الديمقراطيين يفوقون التوقعات بقوة في جميع أنحاء البلاد".

وتابعت "بيلوسي": "مع استمرار الولايات في جدولة النتائج النهائية، يجب احتساب جميع الأصوات كما أدلي بها"، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وفي انتخابات التجديد النصفي الحالية، فازت "بيلوسي" بولاية أخرى للمرة الـ19 في مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي بولاية كاليفورنيا، وفق الشبكة.وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات النصفية الأمريكية، حتى لحظة كتابة هذه السطور (20:00 بتوقيت جرينتش)، تقدما للحزب الجمهوري في السباق على مقاعد مجلس النواب، بينما تتعادل الكفة في مجلس الشيوخ، مع اتجاه لحسم الجمهوريين الأمر أيضا.

وأفادت محطات أمريكية بأن الجمهوريين حصلوا حتى الآن على 203 مقاعد في النواب المؤلف من 435 مقعدا مقابل 187 مقعدا للديمقراطيين.

وفي مجلس الشيوخ المؤلف من 100 مقعد، فاز الجمهوريون حتى الآن بـ49 مقعدا مقابل 48 للديمقراطيين.

 

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

انتخابات التجديد النصفي الأمريكية الكونجرس الانتخابات الامريكية نانسي بيلوسي إلهان عمر رشيدة طليب الجمهوريين الديمقراطيين

انتخابات الكونجرس.. الجمهوريون يقتربون من الفوز بالنواب وصراع محتدم على الشيوخ

نائب مسلم ينال جائزة أفضل سياسي في إسكتلندا لعام 2022

إلهان عمر تشن هجوما لاذعا على مكارثي وقادة الحزب الجمهوري