الأول في دولة خليجية.. وين ريزورتس تعتزم افتتاح كازينو بالإمارات

الخميس 10 نوفمبر 2022 08:06 م

قال "كريج سكوت بيلينجز"، الرئيس التنفيذي لشركة (وين ريزورتس) لتشغيل الفنادق والكازينوهات، إن الشركة ستقيم كازينو في المنتجع الفاخر الذي تبنيه في الإمارات ليكون الأول من نوعه في منطقة الخليج العربية المحظور فيها القمار منذ فترة طويلة.

وسيمثل الكازينو لحظة تحول لمنطقة الخليج التي فرضت تقليديا قواعد إسلامية أشد صرامة من مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

ويأتي تصور إنشاء كازينو جديد في ظل أجواء منافسة شديدة في منطقة الخليج، حيث تتنافس الإمارات، مركز الأعمال والسياحة بالمنطقة، مع السعودية التي تسرع بخطى الانفتاح لتصبح وجهة مفضلة في منطقة تسعى لتنويع اقتصادها المعتمد على النفط.

وقالت إمارة رأس الخيمة وشركة وين ريزورتس في يناير/كانون الثاني إن المنتجع قد تم ترخيصه لممارسة الألعاب دون ذكر للقمار تحديدا، مما أثار الحديث المتجدد عن إدخال الكازينوهات في إمارات أخرى مثل دبي التي تمثل مركزا سياحيا إقليميا.

وأكد "بيلينجز" إقامة الكازينو المقرر الانتهاء منه في عام 2026 على جزيرة صناعية قبالة ساحل رأس الخيمة، وذلك في مؤتمر عبر الهاتف يوم الأربعاء.

وقال "بيلينجر" إن "الكازينو، سنديره بمفردنا لبعض الوقت على الأقل، وهو شيء مثير للغاية، يجري تصميمه ليكون أكبر إلى حد ما من (منتجع) وين لاس فيجاس".

ومضى يقول "حين تفكر في سوق كهذه حيث تكون، لفترة من الوقت، المشغل الوحيد، فأنت بالتأكيد لا ترغب في التقصير في بناء الكازينو، بل تريد الحفاظ على هذا الشعور بالحيوية".

ورأس الخيمة إمارة صغيرة وأقل شهرة بين الإمارات السبع. ولشركة سيزرز بالاس منتجع بدون كازينو في دبي، مركز الأعمال الإقليمي، كما تقوم شركة إم.جي.إم ريزورتس إنترناشيونال ببناء منتجع.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الإمارات شركة وين ريزورتس لتشغيل الفنادق والكازينوهات كازينو رأس الخيمة