«القاعدة» يهدد بتنفيذ عمليات فى السعودية لإعدامها 43 من أتباعه

الاثنين 11 يناير 2016 06:01 ص

توعّد تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب، الحكومة السعودية بتنفيذ عمليات في أراضيها ردا على إعدام الأخيرة 43 من أنصار وعناصرالتنظيم.

ووصف  تنظيم «القاعدة»، الحكومة السعودية بـ«المجرمة» بسبب إقدامها على إعدام من وصفتهم بـ«خيار الأخيار، العباد الأحرار».

التهديد جاء خلال كلمة صوتية تلاها «إبراهيم حسن طالع العسيري»، أحد أبرز قادة «القاعدة»، والمطلوب رقم 1 في قائمة الـ85 مطلوبا لوزارة الداخلية السعودية.

وقال «العسيري» بعد تعزيته القبائل السعودية التي أُعدم أبناؤها مطلع العام الجاري: «لقد اتخذنا كل السبل لفكاكم، ومنذ وصولي إلى اليمن عرضت على أميرنا السابق الشهيد أبو بصير الوحيشي خطة لفكاكم، وقال لي إنه يدعمني  بشدّة».

وتابع: «عملنا وسنعمل من أجلكم، فوالله إن عملية أبي الخير تقبله الله كانت لإسعادكم، وسمعته يقول قبل انطلاقه إنه يأمل بإسعادكم من خلال هذه العملية».

و«أبو الخير العسيري»، هو «عبد الله العسيري»، شقيق «إبراهيم العسيري» ذاته، حيث انطلق من اليمن إلى مدينة جدّة عام 2009 بزعم تسليمه نفسه إلى السلطات السعودية، ورغبته مقابلة وزير الداخلية، وولي العهد الحالي «محمد بن نايف»، فباغت الحراسات وفجّر نفسه ليصاب الأمير بإصابات طفيفة.

وحول إعدامات السعودية، قال «العسيري» في حديث موجه للمعتقلين في بلده السعودية: «والله لندخلن السرور على قلوبكم بإذن الله، وبعقر داركم، وإن غدا لناظره قريب».

القنصل السعودي «عبد الله الخالدي»

وللمرة الأولى تحدث تنظيم «القاعدة» عن القنصل السعودي «عبد الله الخالدي» الذي احتجزه لمدة ثلاث سنوات، وأطلق سراحه في ظروف غامضة.

حيث قال «إبراهيم العسيري»: «إننا في القاعدة سعينا من خلال احتجاز الخالدي أن نفك الأسرى ورفضنا في سبيل ذلك الأموال الطائلة، ولكن بعدما باءت جميع المحاولات بالفشل، تواصلنا مع عائلته وسلّمناه إياهم».

وتابع: «مع أن قتله كان أحب إلينا، لكن ارتأينا إطلاقه كي لا يمسّ أسرانا بسوء، ولكن وبعد أن سفكت الدماء فإن لنا مع آل سعود شأن آخر بإذن الله».

وألمح «العسيري» إلى أن العمليات المرتقبة لتنظيم «القاعدة» في اليمن ستستهدف المصالح الأمريكية، «سيرا على النهج الذي رسمه الشيخ أسامة بن لادن، وسار عليه أبو محمد الظواهري وعبد العزيز المقرن، وخالد حاج»، وفق قوله.

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت ي الثاني من الشهر الجاري إعدامها 47 متهما بالإرهاب، بينهم أربعة من الطائفة الشيعية، وفي مقدمتهم «نمر باقر النمر».

وبين المعدومين، 43 ينتمون إلى «القاعدة»، أو يناصروه بفتاوى مؤيدة له، وفي مقدمتهم، «فارس آل شويل الزهراني»، و«عبد العزيز الطويلعي»، و«حمد الحميدي».

وكان «أبو بكر البغدادي»، زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية»، قد حرض في تسجيل صوتي منسوب له أبناء المملكة العربية السعودية على حكامهم  نصرة لإخوانهم في الشام.

وقال «البغدادي» في التسجيل المنسوب إليه موجها حديثة لأبناء الحرمين الشريفين «أيها المسلمون إن خوض تلك الحرب واجب على كل مسلم، ولا يعذر فيها أحد وإنا نستنفركم جميعا في كل مكان ونخص أبناء بلاد الحرمين، فانفروا شبابا وشيبا وقوموا يا أحفاد المهاجرين والأنصار قوموا على آل سلول الطغاة والمرتدين على حاكمكم وانصروا إخوانكم في الشام والعراق واليمن وأفغانستان ومصر وليبيا والصومال والفلبين وأندونيسيا وتركستان وبنجلادش وكل مكان».

واستنكر «البغدادي»، «وقوف المسلمين مع التحالف الدولي في محاربة التنظيم، بعد أن أعلنوا مؤخرا عن التحالف المسمي زورا بالتحالف الإسلامي»، حسب زعمه.

المصدر | الخليج الجديد+ عربي 21

  كلمات مفتاحية

القاعدة السعودية تنفيذ هجمات إعدام نمر النمر إعدام عناصر القاعدة الدولة الإسلامية البغدادي

«الداخلية السعودية»: هجمات أتباع «النمر» «إرهابية» مثل «القاعدة» و«الدولة الإسلامية»

السعودية ترفض تدخل أي جهة في عمليات تنفيذ إعدام 47 مدانا بالإرهاب

السعودية تعلن إعدام 47 مدانا بالإرهاب بينهم «نمر النمر» و«فارس الشويل»

بالفيديو..«البغدادي» يحرض السعوديين على حكامهم ويتعهد بمحاصرة «إسرائيل»

«الظواهري»: لا أعترف بشرعية «الدولة الإسلامية» و«البغدادي» ليس أهلا للخلافة

وزير العدل السعودي ينفي وجود قصر أو مختلين عقليا ضمن الـ47 الذين أعدموا

إعدام مدان بالقتل يرفع إعدامات السعودية إلى 55 شخصا في شهر