إنفانتينو يدافع عن قطر ضد عنصرية الأوروبيين

السبت 19 نوفمبر 2022 09:24 ص

دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، السويسري "جياني إنفانتينو" بقوة عن دولة قطر، في ظل الهجوم الأوروبي الكبير عليها، قبيل بدء نهائيات كأس العالم على أراضيها.

وصرح "إنفانتينو": "الشعارات والدروس الأخلاقية تنم عن النفاق وظروف العمال في دولة قطر أفضل من تلك التي يعيشها المهاجرون في أوروبا".

وأضاف: "إذا كانت الدول الأوروبية مهتمة بالفعل بمصير هؤلاء الناس فيمكنهم إيجاد أماكن عمل شرعية كما فعلت قطر في كأس العالم".

وواصل: "يُمكن لعدد من هؤلاء العمال القدوم إلى أوروبا للعمل، وإعطاؤهم أملا ومستقبلا، العديد من المؤسسات الدولية أقرت أن معايير حقوق العمال في دولة قطر مشابهة لمعايير حقوق العمال في أوروبا".

وأردف: "نحن الأوروبيين ما قمنا به خلال الـ3000 عام الماضية في العالم، علينا الاعتذار للـ3000 سنة القادمة قبل تقديم دروس أخلاقية للناس".

وزاد: "قطر دولة لها سيادة ولا تحتاج إلى نصائح أو تدخلات حول حقوق العمال، على أوروبا أن توقف الانتقاد وتركز على تحسين أوضاع المهاجرين لديها".

وأتم: "ينبغي على الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس، العديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتجني أرباحاً مالية، الكثير من ممثلي الدول والبعثات الدبلوماسية تزور دولة قطر".

المصدر | الخليج لجديد

  كلمات مفتاحية

إنفانتينو الفيفا قطر مونديال قطر