فيفا يحقق إيرادات قياسية من صفقات مونديال قطر.. كم بلغت؟

الأحد 20 نوفمبر 2022 04:49 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تحقيقه إيرادات قياسية، بلغت 7.5 مليار دولار، في 4 ‏سنوات من الصفقات التجارية المرتبطة ببطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر، ولأول مرة في ‏الشرق الأوسط، بزيادة مليار دولار عن الأرباح التي حققها من الصفقات المرتبطة بمونديال روسيا 2018.

وكشف "فيفا" عن أرباحه، الأحد، للمسؤولين من أكثر من 200 عضو في الاتحاد.

وأوضح "فيفا" أنه تم تعزيز دخله الإضافي من خلال الصفقات التجارية مع البلد المضيف لكأس العالم، كما انضمت شركة "قطر للطاقة" إلى قائمة رعاة البطولة من الدرجة الأولى، وكان من بين الرعاة الجدد من الدرجة الثالثة بنك "QNB" القطري، وشركة الاتصالات "Ooredoo".

وتم التوقيع على صفقات البث الرئيسية لبطولة كأس العالم 2022 خلال رئاسة الرئيس السابق لـ"فيفا"، "سيب بلاتر"، في صفقتين تم توقيعهما في عام 2011، وشملت بطولتي روسيا وقطر، والتي تضم صفقات مع شبكة "فوكس" الأمريكية، ومجموعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، بحسب صحيفة "إيكونوميك تايمز".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة الماضي، أنه لن يتم السماح ببيع المشروبات الكحولية، بما فيها الجعة (البيرة) الكحولية، للمشجعين في الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم بداية من الأحد المقبل، والاكتفاء بالمشروبات الخالية من الكحول.

وانطلقت منافسات كأس العالم لكرة القدم في قطر، الأحد، وجمعت المباراة الافتتاحية الدولة المضيفة قطر مع منتخب الإكوادور الذي فاز بهدفين دون مقابل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر كأس العالم إيرادات المونديال فيفا

بلومبرج: مشجعو مونديال قطر يسجلون أكبر إنفاق في تاريخ بطولات كأس العالم

توأم سيامي لا ينفصلان.. مونديال قطر يحطم أسطورة فصل الرياضة عن السياسة

ناشطون ومغردون: قطر 2022 أجمل مونديال بالتاريخ