قطر تبهر العالم.. إعجاب هائل بحفل افتتاح مونديال 2022 (تغريدات)

الأحد 20 نوفمبر 2022 09:28 م

أثار حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر، الأحد، ردود أفعال تنوعت بين الدهشة والإعجاب من جمال التنظيم، وسط إشادة كبيرة بإبراز الدوحة الثقافة العربية والإسلامية خلال الفعاليات.

وكانت أبرز لقطات الافتتاح هي مشاركة النجم العالمي الأمريكي "مورجان فريمان"، حيث أدار ما يشبه حوارا بين الغرب والشرق مع الشاب القطري من ذوي الاحتياجات الخاصة "غانم المفتاح"، والذي تلا آيات من القرآن الكريم، وكان حوارا ملهما انتزع إعجاب الجماهير.

بعد ذلك توالت الاستعراضات، التي تضمنت استعراض أعلام الدول المشاركة في المونديال، وقمصان المنتخبات، وتمائم بطولات كأس العالم السابقة، ثم دخلت تميمة مونديال قطر 2022 "لعّيب"، وسط تصفيق عشرات الآلاف.

ثم دخل مغني البوب الكوري العالمي "جونغكوك"، عضو فرقة "BTS" الشهيرة ليؤدي أغنية، تفاعل معها الحضور.

وتفاعل رياضيون وفنانون وناشطون مشهورون عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي مع حفل افتتاح المونديال معربين عن فخرهم بما قدمته دولة عربية للعالم.

وقال المغني القطري "فهد الكبيسي" في تغريدة عبر "تويتر": "شعوري لايوصف بالمشاركة في حفل افتتاح أضخم حدث في العالم في بلدي قطر وسعيد جداً بمشاركتي مع الفنان الرائع جون كوك شكراً لكل شيء".

 

 

فيما غرد الفنان المصري "محمد هنيدي" قائلا: "قطر النهاردة شرفت الوطن العربي كله... بافتتاح رائع ومبهر بيمثل الهوية العربية.. وسط تصيد وحرب استمرت شهور طويلة... بس اليوم قطر بتشرف كل عربي منتظرين أفضل تنظيم في التاريخ".

 

 

وكتب المعلق الرياضي الجزائري "حفيظ دراجي" عبر "تويتر": "من بوابة افتتاح كأس العالم، قطر تجمع بين العراقة والحداثة، بين الماضي والحاضر، وتظهر في حفل الافتتاح تمسكها بتقاليدها، واعتزازها بعاداتها، وافتخارها بتاريخها، وتبعث رسائل حب وتسامح واحترام لكل شعوب العالم. الأحلام وجدت حتى تتحقق.. وكل الأحلام يمكن تحقيقها بإصرارنا".

 

 

وقال الصحفي السعودي "علي القرني" عبر "تويتر": "شكرا بحجم السماء لقطر".

 

 

من جهتها علّقت الفنانة اللبنانية "إليسا": "مبروك لقطر والعالم العربي بكامله انطلاق كأس العالم بكرة القدم، وكل التوفيق للمنتخبات العربية المشاركة، قطر، المملكة العربية السعودية، تونس، والمغرب. مناسبة استثنائية ومدعاة فخر للعرب جميعا!".

 

بينما علّق الفنان المصري "عمر كمال": "للتاريخ يا قطر للتاريخ والله".

 

 

وغرّد الصحفي السعودي "عبد الله التويجري": "للمرة الاولى في التاريخ يتم افتتاح المونديال بـ آيات قرآنية {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَ أُنثَىٰ وَ جَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَ قَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ}... شيء عظيم.. اللهم أعز الإسلام والمسلمين".

 

 

يذكر أن المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم انتهت بفوز الإكوادور بهدفين نظيفين على قطر مستضيف المونديال.

ومن المقرر أن تستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حفل افتتاح مونديال قطر حفل افتتاح كأس العالم 2022 افتتاح كأس العالم 2022 مونديال قطر

إشادات واسعة بقطر ورد على المنتقدين.. تلاوة القرآن بافتتاح المونديال

الملهم غانم المفتاح يخطف الأضواء بافتتاح مونديال قطر.. من هو؟

المرزوقي: قطر المكان الوحيد الذي يشعرنا بالفرح في بحر الأحزان العربي

بن زايد مهنئا الشيخ تميم: إقامة المونديال في قطر إنجاز كبير للعرب

مجلس الوزراء القطري يشيد بنجاح افتتاح المونديال: عكس الإرث الثقافي لنا