وكالة كردية: تركيا قصفت قاعدة للتحالف الدولي في سوريا

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 12:41 م

قالت وكالة أنباء "هاوار" الكردية، الثلاثاء، إن الجيش التركي قصف قاعدة مشتركة بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والتحالف الدولي في مدينة الحسكة السورية ما أدى لمقتل شخصين.

وذكرت الوكالة، إن جنديين قتلا من قوات "قسد" وأصيب 3 آخرون بينهم قيادي في قصف مسيرة تركية على القاعدة الواقعة شمال الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأوضحت أن حالة اثنين من المصابين حرجة.

ولم يصدر على الفور بيان تركي حول الموضوع.

ونفذت الطائرات الحربية التركية ضربات في سوريا والعراق يوم الأحد الماضي ودمرت 89 هدفا مرتبطا بحزب العمال الكردستاني المحظور ووحدات حماية الشعب التي تقول أنقرة إنها جناح لحزب العمال الكردستاني.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن 184 مسلحا قتلوا في عمليات يومي الأحد والاثنين. وأضافت أن العمليات شملت ضربات جوية وأسلحة برية.

وأطلقت تركيا عمليتها العسكرية الجوية المحدودة بعد أسبوع على اعتداء بعبوة ناسفة في اسطنبول أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من 80 آخرين بجروح، واتهمت أنقرة كلًا من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية بالوقوف خلفه. لكنّ الطرفين نفيا أي دور لهما بالاعتداء.

وتحالفت الولايات المتحدة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قتالها أمام تنظيم "الدولة" في سوريا، وشكلت قواعد عسكرية مشتركة هناك.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا قوات سوريا الديمقراطية التحالف الدولي في سوريا قصف تركي

أردوغان يلمح لإطلاق تركيا عملية برية في سوريا