Ads

استطلاع رأي

ما هو الحدث الأهم الذي تنتظره في 2023؟

نهاية للحرب الأوكرانية

الانتخابات الرئاسية التركية

التوصل لاتفاق نووي دولي مع إيران

لستُ مهتما بهذه الأمور!

أهم الموضوعات

عطل تقني يشل خدمات مايكروسوفت حول العالم

إيران تعلن تشغيل منظومة أقمار صناعية محلية باسم قاسم سليماني

جوجل تتخلى عن 12 ألفا من موظفيها

ألفابت تعتزم تسريح 12 ألف موظف

لا حاجة للموردين.. آبل تعتزم بدء تصنيع الشاشات لأجهزتها

Ads

إيلون ماسك: أبل تهدد بحذف تويتر من متجرها

الاثنين 28 نوفمبر 2022 09:39 م

قال المالك الجديد لموقع "تويتر" الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك"، الإثنين، إن شركة "أبل" هددت منصة التغريدات الأشهر في العالم بحذف تطبيقها من متجرها "App Store".

وأوضح "ماسك" عبر تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر"، أن "أبل" لم تقدم أسباباً لهذا القرار.

في تغريدة أخرى، هاجم "ماسك" عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، قائلاً: "شركة أبل أوقفت إعلاناتها في تويتر"، معتبراً أن أبل "تعادي حرية الرأي والتعبير" على المنصة الزرقاء.

وقام "ماسك" بإعادة تغريد مقطع فيديو صممته شركة "إيبك جيمز"، مطورة لعبة "فورتنايت"، حاولت من خلاله السخرية من إعلان "أبل" الشهير "1984"، في محاولة لدعم اتهاماتها لعملاق الهواتف الذكية بالاحتكار.

يُذكر أن مطورة "فورتنايت" أقامت دعوى ضد "أبل" منذ 2020 تتهمها باحتكار سوق التطبيقات على هواتف "آيفون".

كما أجرى "ماسك" استطلاع رأي، مطالباً متابعيه بالتصويت على ما إذا كان يجب إجبار "أبل" بالكشف عن كافة القرارات والإجراءات التي اتخذتها بداعي الرقابة على المحتوى؛ لأي سبب كان، ولكنها أضرت بالمستخدمين.

والأحد، لوّح "ماسك"، في نقاش قصير عبر "تويتر"، بأن فكرة طرح هاتف جديد إلى الأسواق لينافس "آيفون" وهواتف "أندرويد"، موجودة بالفعل، وذلك في حال وصلت العلاقة بين "تويتر" وبين متاجر "جوجل" و"أبل" إلى طريق مسدود، وتعرضت المنصة للحجب من المتاجر الرسمية.

يشار إلى أن "ماسك" أعلن عدم رغبته في الدخول إلى سوق صناعة الهواتف والساعات الذكية منذ 2020، حيث يراها منتجات تقنية تعمل "بتكنولوجيا قديمة"، وكانت رؤيته تتمثل في أن المستقبل مع شرائح "نيورالينك" الدماغية للتحكم في الأشياء عبر مجرد التفكير.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك تويتر أبل