باشتراك أعلى لهواتف "آيفون".. "تويتر" يعيد طرح خدمة توثيق الحسابات

الأحد 11 ديسمبر 2022 07:50 ص

أعلنت منصة "تويتر" عن إعادة طرح خدمتها "تويتر بلو"، الخاصة بتوثيق ‏الحسابات ومنحها "العلامة الزرقاء"، بدءا من غد الاثنين.‏

إلا أن الشركة أشارت في بيان لها، السبت، أنه تم رفع سعر الخدمة الشهري لمن يشترك فيها من خلال التطبيق الخاص بالمنصة على هواتف "آيفون" إلى 11 دولار بدلا من 8 دولارات

وترجع الزيادة في سعر اشتراك "تويتر" على "آيفون"، كون شركة "آبل" الأمريكية تحصل على عمولة بنسبة 30 % على عمليات الشراء من داخل التطبيق.

وأكدت منصة "تويتر" أن سعر الاشتراك الذي أعلن سابقا، 8 دولارات، مازال قائما في حال الاشتراك في "تويتر بلو" من خلال شبكة الإنترنت.

وكان الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك"، المالك الجديد للمنصة، أعلن مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن رسم شهري مقداره 8 دولارات للمستخدمين الذين يرغبون في توثيق حساباتهم على المنصة.

ولكن بعد مدة وجيزة من إتاحة الحصول على العلامة، اندفع طوفان من الحسابات في انتحال هوية مشاهير، أو علامات تجارية، أو سياسيين. فما كان من "تويتر" إلا أن أوقفت الخدمة، ولكن "ماسك"، أعلن لاحقًا أنه سيُعاد إطلاقها اعتبارًا من 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

واستعدادا لذلك الوقت، أصبحت الصفحة الخاصة بخدمة "تويتر بلو" الآن تنص على أن الحسابات الحديثة لن تتمكن من الاشتراك قبل انقضاء مدة 90 يومًا على إنشائها، ما يمنع أي شخص من إنشاء حساب جديد والحصول على علامة التوثيق الزرقاء فورًا. الأمر الذي قد يحد من حالات انتحال الهوية.

ومع أن خدمة "تويتر بلو" لم تكن تحدد مدةً قبل التمكن من الاشتراك، لكنها فرضت في وقت سابق من الشهر الحالي شرطًا على من يريد الاشتراك، وهو أن يكون الحساب قد أُنشئ قبل 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وهو التاريخ الذي أُطلقت فيه الخدمة، وذلك في محاولة منها للحد من الحسابات الموثقة المزيفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تويتر تويتر بلو العلامة الزرقاء توثيق حساب تويتر

خلال أيام.. مستخدمو تويتر يمكنهم الطعن في تعليق حساباتهم

تويتر يزيل علامة التوثيق الزرقاء لمن لا يدفع ثمنها

للحسابات غير الموثقة... تويتر يضع حدا أقصى يومي للرسائل المباشرة

ينتظره عشاق آيفون.. أبل تحدد موعد مؤتمرها السنوي

"أبل" تطلق نسخ "آيفون 15" وتفتخر بكاميرات أفضل وساعات أسرع