أرباح «دبي القابضة» في النصف الأول من 2014 تبلغ 2.1 مليار درهم

الأحد 7 سبتمبر 2014 06:09 ص

نشرت دبي القابضة نتائجها المالية لذراعها التشغيلية، مجموعة دبي القابضة للعمليات التجارية، للنصف الأول من السنة المالية الحالية والمنتهي بتاريخ 30 يونيو 2014.

وواصلت المجموعة تحقيق أداءٍ قويٍ في جميع قطاعات أعمالها والتي تعمد إلى دعم استراتيجية إمارة دبي لتنويع مصادر دخلها وتعزيز مكانتها كمركز مالي واقتصادي وسياحي رائد في العالم. ففي الأشهر الستة الأولى من 2014، ارتفع صافي الإيرادات ليصل إلى 5.6 مليار درهم وارتفع صافي الأرباح ليصل الى 2.1 مليار درهم كما بلغ إجمالي الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك (EBITDA)  نحو 2.8 مليار درهم.

وفي سياق متصل، صرح  رئيس مجلس إدارة دبي القابضة محمد عبدالله القرقاوي تعليقاً على النتائج المالية النصف السنوية للمجموعة: «إن مواصلة تحقيق إيرادات قوية يؤكد قوة مكانتنا المالية ونجاح استراتيجيتنا في الاستثمار في قطاعات حيوية مهمة لنواصل تحقيق أهدافنا في دفع عجلة النمو في إمارة دبي، ونحن واثقون من أن هذه المكانة ستزداد صلابة خاصة بعد أن يبدأ العمل على المشاريع الاستراتيجية التي أطلقناها مؤخر».

ومن جهته، علق  الرئيس التنفيذي لدبي القابضة أحمد بن بيات على نتائج دبي القابضة للعمليات التجارية في النصف الأول من السنة المالية 2014، قائلاً: «لقد جاء الأداء التشغيلي في الأشهر الستة الأولى من 2014 ليعكس الجهود المبذولة من قبل فرق العمل والتي تبذل ما بوسعها لتحسين الإيرادات وتنظيم التدفقات النقدية وفي ذات الوقت تبحث عن سبل جديدة للابتكار وخلق فرص حقيقية لتطوير القطاعات التي نعمل بها. وكلنا ثقة بأن أداءنا سيستمر بالتحسن خلال النصف الثاني من العام ونتوقع أن يتعدى صافي أرباحنا للعام مبلغ 4 مليار درهم».

وتمارس دبي القابضة أعمالها في 24 دولة حول العالم من خلال أربع شركات رائدة هي: مجموعة جميرا، والتي تتولى تشغيل محفظة غنية من الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية، وتيكوم للاستثمارات، التي تتولى إدارة مجمعات للأعمال في قطاعات عدة، ومجموعة دبي للعقارات، والتي تعمل على تطوير وإدارة المشاريع العقارية، بالإضافة إلى الإمارات الدولية للاتصالات والتي تدير محفظة من أصول التكنولوجيا والاتصالات إقليمياً وعالمياً.

ووفقاً لخططها التوسعية خارج الدولة، تقوم جميرا حالياً بدراسة فرص لإدارة و تشغيل الفنادق في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة والخبر في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى كل من قطر والبحرين وذلك بعد أن افتتحت فندقاً في الكويت وقريباً في سلطنة عمان، هذا إلى جانب الفنادق التي تقارب على افتتاحها في مناطق مختلفة في الصين وبالي.

هذا وقد اعتمد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» المرحلة الخامسة من مشروع توسعة منتجع جميرا بيتش والتي تقدر تكلفته الإجمالية بحوالي 1.5 مليار درهم ومن المتوقع إنجازه في العام 2018.

 

(1 درهم = 0.27 دولار أمريكي)

المصدر | CNBC عربية

  كلمات مفتاحية

دبي القابضة

«دبي القابضة» تسعى للحصول على قرض مجمع يبلغ 1.1 مليار دولار

15 حقيقة مبهرة لا تعرفها عن دبي!!

ارتفاع صافي أرباح بنك «الإمارات دبي الوطني» إلى 5.1 مليار درهم

المركزي الإماراتي: الأصول الأجنبية تصل إلي 314 مليار درهم بنهاية نوفمبر الماضي

«دبي القابضة» تحقق أرباحا قياسية تتجاوز 4.7 مليار درهم خلال 2014

ارتفاع أرباح «دبي القابضة» 25% بقيمة 5.83 مليار درهم