ارتفاع أرباح «دبي القابضة» 25% بقيمة 5.83 مليار درهم

السبت 13 فبراير 2016 11:02 ص

ارتفعت صافي أرباح مجموعة «دبي القابضة»، بنسبة 25% بنهاية العام 2015، لتصل إلى 5.83 مليار درهم مقارنة مع 4.68 مليار درهم خلال العام 2014.

وكشف المركز الإعلامي لحكومة دبي، أن إيرادات المجموعة، زادت بنسبة 15% لتصل 14.53 مليار درهم، مقارنة بالعام الماضي الذي حققت فيه إيرادات بقيمة 12.63 مليار درهم.

وأشار التقرير إلى أن المجموعة تسعى لتحقيق أرباح سنوية تصل إلى 10 مليارات درهم خلال أربع سنوات.

«محمد عبدالله القرقاوي»، رئيس «دبي القابضة»، قال إن نتائج الشركة المالية الأولية للعام 2015 تؤكد صحة استراتيجية المجموعة، ورؤيتها في تنويع مجالات الاستثمار وشمولها قطاعات ابتكارية تتضمن المعرفة، والمناطق الاقتصادية، والتكنولوجيا التي تساند الشركات الصغيرة والمتوسطة، ما يحفز نمو الاقتصاد المستدام، وتأسيس ثقافة استثمارية فريدة وأسلوب حياة مختلف يرفد الاقتصاد الوطني بقيمة مضافة نوعية.

وأضاف «القرقاوي»: «تواصل دبي القابضة أداءها المتميز الذي أصبحت معه جزءا رئيسا من نسيج الاقتصاد والحياة، وتطبيق استراتيجيتها الرامية لتأسيس ودعم اقتصاد معرفي يعتمد على الابتكار المستمر بما يتماشى مع رؤية دبي وطموحها للتحول إلى المدينة الأذكى والأكثر إنتاجية في العالم». 

وتدير «دبي القابضة»، أعمالها في 24 دولة حول العالم من خلال ثلاث شركات رائدة هي: مجموعة «جميرا»، والتي تتولى تشغيل محفظة فاخرة من الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية؛ ومجموعة «تيكوم»، التي تتولى إدارة 10 مجمعات للابتكار في الإمارة؛ ومجموعة «دبي للعقارات»، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري المتكاملة.

و«دبي القابضة» هي الشركة الأم لعدد من الشركات الرائدة، التي تتنوع نشاطاتها بين الاستثمار في الابتكار والتعليم والتكنولوجيا والطاقة والأبحاث والعقار والإعلام والصحة.

ويبلغ عدد الشركات التابعة لمجموعة «دبي القابضة»، نحو 26 شركة متنوعة النشاطات، وتعد »دبي القابضة» من أكبر الشركات في الشرق الأوسط في مجال الاستثمار.

(1 دولار أمريكي = 3.67 درهم إماراتي)

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دبي القابضة الإمارات

«دبي القابضة» تحقق أرباحا قياسية تتجاوز 4.7 مليار درهم خلال 2014

ديون دبي .. هل تنوء بحملها الإمارة الغنية؟

ارتفاع صافي أرباح بنك «الإمارات دبي الوطني» إلى 5.1 مليار درهم

أرباح «دبي القابضة» في النصف الأول من 2014 تبلغ 2.1 مليار درهم

«دبي القابضة» تسعى للحصول على قرض مجمع يبلغ 1.1 مليار دولار

تراجع تجارة دبي الخارجية غير النفطية إلى 349.6 مليار دولار خلال 2015

دبي القابضة تتعثر بسداد قرض مددت أجل استحقاقه 7 سنوات