بنوك إماراتية وعمانية ترتب قرضا لصالح «لانكا أوريكس» بـ69 مليون دولار

الخميس 14 يناير 2016 10:01 ص

أعلنت مجموعة من البنوك في دولة الإمارات وسلطنة عمان، أنها نجحت بالتعاون مع بنك التنمية الآسيوي (ADB) في ترتيب تسهيل ائتماني مشترك بقيمة 69 مليون دولار لصالح شركة «لانكا أوريكس» المحدودة للتمويل، في سريلانكا.

وتولت «ألبن كابيتال» المحدودة دور المستشار المالي لشركة «لانكا أوريكس»، وتم توزيع القرض على شريحتين، الأولى لأجل 7 سنوات تم تمويلها بالكامل من قبل بنك التنمية الآسيوي، والثانية لأجل 3 سنوات وقد تم تمويلها من قبل بنك الخليج الأول وبنك الإمارات دبي الوطني وراك بنك وبنك مسقط وبنك عمان الوطني.

وقام بنك التنمية الآسيوي بدور المقرض الأصلي (المسجل) للشريحتين، وبنك مسقط وبنك الخليج الأول كمنظمين رئيسيين مفوضين للشريحة الثانية.

وجرت مراسم التوقيع في دبي أمس، وذلك بحضور أعضاء مجالس إدارات شركة «لانكا أوريكس» وألبن كابيتال وبنك التنمية الآسيوي، إلى جانب ممثلين عن البنوك الإماراتية والعمانية المشاركة في هذه الصفقة.

وتعد «لانكا أوريكس» للتمويل، الشركة الرئيسية التابعة لمجموعة «لانكا أوريكس»، ثاني أكبر مؤسسة مالية غير مصرفية من حيث حجم الأصول.

وتتنوع أنشطة الشركة التي تمتلك 140 منفذاً في مجالات التأجير، القروض، التمويل متناهي الصغر، التمويل الإسلامي والتداول على الهامش.

وقد حصلت الشركة على تصنيف «A مستقر» من قبل وكالة تصنيف الأموال المحدودة في الهند (ICRA) التابعة لوكالة «موديز» للتصنيف الائتماني.

من جهته، قال «محبوب مرشد»، العضو المنتدب لدى شركة «آلبن كابيتال»: «إننا نشهد حاليا زيادة شهية البنوك الإقليمية لإقراض الشركات والمؤسسات المالية في الأسواق الناشئة، وذلك كجزء من استراتيجية التنويع التي تتبناها، نحن فخورون بالمشاركة في إنجاح هذه الصفقة، ويسعدنا دعم شركة لانكا أوريكس للتمويل في مسيرة نموها».

وأضاف: «ما يجعل هذه المعاملة فريدة من نوعها هي كونها تمثل أول تعاون لآلبن كابيتال مع بنك التنمية الآسيوي كما أنها الصفقة الأولى على الإطلاق لمؤسسة مالية في سريلانكا، ونحن على ثقة بأن الخبرة المكتسبة من هذه الصفقة ستساعدنا على تحقيق نجاحات إضافية على صعيد الصفقات العابرة للحدود».

المصدر | الخليج الجديد+ الخليج الاقتصادي

  كلمات مفتاحية

لانكا أوريكس الإمارات سلطنة عمان قرض

«ستاندرد أند بورز» تتوقع تراجع أرباح المصارف الإماراتية

الإمارات.. اقتصاد إمارة رأس الخيمة ينمو 60% خلال 6 سنوات

أكثر من 51 مليون مسافر عبر «طيران الإمارات» خلال 2015

الإمارات تتوقع زيادة التبادل التجاري مع روسيا

الإمارات تعتزم تأسيس مركز لتسوية المعاملات مع الصين باليوان

«لافروف» يزور الإمارات وعمان الإثنين المقبل

تراجع أصول القطاع المصرفي الإماراتي بقيمة 100 مليون دولار في أبريل