مجلس الأمة يحيل برنامج عمل الحكومة إلى لجنة الشؤون المالية

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 07:21 م

أحال رئيس مجلس الأمة الكويتي "أحمد السعدون"، الثلاثاء، برنامج عمل الحكومة إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لكي تعد تقريرها بشأنه بعد أخذ رأي جميع اللجان المختصة ثم رفعه إلى المجلس لمناقشته.

جاء ذلك بعد أن عرضت الحكومة خلال جلسة مجلس الأمة العادية برنامج عملها للفصل التشريعي الـ17 (2022-2026).

وقال "السعدون" عقب انتهاء عرض الحكومة: "يحال البرنامج إلى اللجنة المالية ويطلب منها أن تستدعي كل اللجان المتخصصة لمناقشة البرنامج، ثم يناقش المجلس تقرير اللجنة".

وخلال عرض برنامج عملها، قال وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار "عبدالوهاب الرشيد"، إن برنامج العمل الحكومي يستهدف تعزيز البناء المستقبلي للدولة والعمل على وضع أسس منهجية واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة.

وذكر أن "برنامج عمل الحكومة يركز على الأسرة الكويتية باعتبارها أساس المجتمع وتعزيز النمو الاقتصادي والاستدامة المالية رغم التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية وتكرار الأزمات التي تشكل عبئا على كافة الدول وتطوير دعائم التنمية الاجتماعية والرعاية الصحية التي تعزز من رخاء المواطنين وتحسين جودة حياتهم".

ولفت إلى أهمية "إعادة هيكلة الجهاز الحكومي والتحول من المشغل للأنشطة الاقتصادية إلى المنظم والمراقب لها مع تمكين القطاع الخاص الذي يضطلع بدور رئيسي، وهو شريك في تعزيز مسيرة التنمية والنهوض بمقومات الدولة".

وبين أن البرنامج يتكون من عدة محاور رئيسية ومجالات مختلفة ومبادرات كثيرة تعبر عن اتجاهات الحكومة خلال الفصل التشريعي الـ17 ومتضمنة الأدوات التشريعية والجهات المسؤولة عنها والمدد الزمنية لكل برنامج، علاوة على البرامج التفصيلية والتنفيذية ومشروعات خطط التنمية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مجلس الأمة رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون

الرواتب الاستثنائية تشعل الكويت.. وناشطون بتويتر: امتحان لمجلس الأمة