شركة تركية تطور نظام محاكاة لتدريب الطيارين القطريين

السبت 16 يناير 2016 02:01 ص

طورت شركة الصناعات الجوية الإلكترونية التركية «هوالسان»، أنظمة مروحيات تلبي احتياجات المروحية AW139، الموجودة لدى الجيش القطري، بحسب «أحمد حمدي أطلاي» مدير الشركة.

وقال «أطلاي» في تصريح لوكالة «الأناضول»، اليوم السبت، إن نظام محاكاة الطائرة المروحية، الذي طورته (هوالسان)، «يوفر تدريبات مطابقة للطيارين تماما، كما لو أنهم في طائرة مروحية حقيقية، ويناسب كل الحالات الجوية التي تعيشها دولة قطر.

ويقدم النظام المفاهيم الأكاديمية للطيارين العسكريين، والطاقم الفني في الطائرة، من أجل تلبية الاحتياجات التدريبية اللازمة لهم، بحسب «أطلاي».

وتابع «أطلاي»، «بفضل هذا النظام، يمكن للطيارين إجراء تدريبات تحليق وسط هطول ثلوج في سماء قطر، إضافة إلى إمكانية اختيار نوع العملية، كما يستخدم نظام المحاكاة، صور أقمار صناعية عالية الدقة، على كامل مساحة دولة قطر البالغة نحو 11 ألف كيلو متر مربع، وصور بدقة متوسطة في محيط الخليج العربي البالغ 100 ألف كيلو متر مربع.

وبحسب «أطلاي» فإن شركة الصناعات الجوية الإلكترونية، «تمتلك أكبر مركز إنتاج لصناعة أنظمة المحاكاة في تركيا وأوروبا، أنها تصنع أنظمة محاكاة تدريبية في البر، والبحر، والجو».

وأوضح أن النظام يمتلك كافة قطع الطائرة الحقيقية عدا المراوح والمحرك، مشيرا إلى سعره الباهظ حيث يبلغ ثمنه ضعفي الطائرة الحقيقية.

جاء ذلك بعد مجموعة الاتفاقات التي أبرمتها دولة قطر والجمهورية التركية في المدة الأخيرة في المجال العسكري والاقتصادي.

وتأسس مركز الصناعة العسكرية الإلكترونية التركية في بادئ الأمر على شكل جمعية خيرية مدعومة من قبل الدولة والمؤسسات المدنية والعامة.

ويعمل المركز على تطوير وإنتاج الأسلحة العسكرية الإلكترونية بأحدث التصاميم والتقنيات التكنولوجية وبعد ذلك يقوم بتسويقها للبيع على مستوى عالمي وبعد بيعها يستمر في تقديم خدماته التعليمية والتقنية ليضمن للمستورد خدمة نوعية مميزة، وخلال هذه العمليات كلها تعمل الحكومة التركية على توفير الدعم اللوجستي والمادي «وقت الحاجة» ويتم تنسيق هذه العملية من خلال وزارة الدفاع .

المصدر | الخليج الجديد+ وكالة أنباء الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا قطر مروحية

هل يمكن لتركيا أن تستبدل واردات الغاز المسال القطرية بالغاز الروسي؟

‏«أردوغان»: مليار و300 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين تركيا وقطر

توقيع مذكرة تفاهم لاستيراد تركيا غاز مسال من قطر

«أردوغان» و«تميم» يرأسان اجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا في الدوحة وتوقيع 15 اتفاقية

«أردوغان» و«تميم» يدشنان شراكة سياسية وعسكرية استراتيجية بين تركيا وقطر