Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

الأولى في الشرق الأوسط.. افتتاح أكاديمية ميتافيرس في الرياض

الإماراتي سلطان النيادي ينشر أول صور رسمية لطاقم سبيس إكس

ChatGPT يقتحم القضاء ويثير جدلا في كولومبيا.. ماذا حصل؟

ابتكار أداة ذكية تكشف النصوص المكتوبة بالذكاء الاصطناعي

بدون يدين.. شريحة دماغية تجعلك تتصفح وسائل التواصل بعقلك

Ads

النواب الأمريكي يطلب من موظفيه والمشرعين إزالة تيك توك فورا

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 08:53 م

أمر مجلس النواب الأمريكي موظفيه والمشرعين بإزالة "تيك توك"، التطبيق الأشهر لمقاطع الفيديو القصيرة في العالم، فورا من على أجهزتهم.

جاء ذلك وفق رسالة تم إرسالها من قبل المجلس للموظفين والأعضاء، وذلك في أحدث خطوة لتقييد التطبيق الذي تملكه شركة صينية، حسبما نقل موقع "فوكس نيوز".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول إداري كبير بمجلس النواب الأمريكي أن "تطبيق تيك توك عالي الخطورة بسبب عدد من القضايا الأمنية".

وقبل نحو أسبوع، انضمت ولايتا "لويزيانا" و"وست فرجينيا" إلى ولايات أخرى تحظر استخدام تطبيق "تيك توك" على الأجهزة التابعة لحكومتيهما؛ بسبب مخاوف من إمكانية أن تستخدمه الصين لتتبع الأمريكيين ومراقبة المحتوى.

وتمنع 19 ولاية أمريكية، بشكل جزئي على الأقل، وصول الأجهزة التي تستخدمها حكومات تلك الولايات إلى منصة "تيك توك"، المملوكة لشركة "بايت دانس ليمتد" الصينية ومقرها بكين.

وفي وقت سابق هذا الشهر، اقترح بعض أعضاء الكونجرس حظرا شاملا على "تيك توك" في البلاد؛ مما سيجعل الولايات المتحدة تقتفي أثر دول -مثل الهند- حظرت بالفعل استخدامه.

وبعد هذا التحرك في الكونجرس، أكدت الشركة الصينية المشغلة للتطبيق، في بيان، أنها "منزعجة من أن الكثير من الولايات تسارع بالانضمام إلى دعاية سياسية لتفعيل سياسات مبنية على مزاعم لا أساس لها حول تيك توك، ولن تفيد الأمن القومي للولايات المتحدة".

وألغى الرئيس "جو بايدن"، في العام الماضي، أمرا تنفيذيا أصدره سلفه "دونالد ترامب" بحظر "تيك توك" في الولايات المتحدة، لكن استمرت المفاوضات بين إدارته وشركة التواصل الاجتماعي بشأن صفقة محتملة من شأنها معالجة المخاوف الأمنية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تيك توك النواب الأمريكي الصين