"أناس لئيمون".. ترامب يستبعد ابنته إيفانكا وزوجها من حملته لانتخابات 2024

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 05:50 م

طلب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" من ابنته "إيفانكا" وصهره "جاريد كوشنر" عدم المشاركة في حملته الخاصة بالانتخابات الرئاسية للبلاد المزمع إجراؤها عام 2024.

جاء ذلك بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، الأربعاء في موقف يوضح مدى العلاقة المتوترة داخل العائلة.

وكتب "ترامب" على موقع Truth Social، منصة التواصل الاجتماعي التي أسسها: "على عكس التقارير الإخبارية الكاذبة، لم أطلب من جاريد أو إيفانكا أن يكونا جزءاً من حملة 2024 الرئاسية".

وأضاف، "في الواقع، طلبت منهما على وجه التحديد عدم القيام بذلك.. أناس لئيمون للغاية وبذيئون".

وكانت ابنة "ترامب" وصهره من أقرب مستشاريه خلال فترة رئاسته وحملته الرئاسية لعامي 2016 و2020.

مع ذلك، فقد تراجع الزوجان عن مسيرة "ترامب" السياسية منذ خسارته انتخابات عام 2020 واندلاع تمرد 6 يناير/كانون الثاني 2022، فيما نأى كل منهما بنفسه عن مزاعم الرئيس السابق التي لا أساس لها من تزوير الانتخابات.

وفي 6 يناير 2021 اقتحم أنصار "ترامب"، مبنى الكونغرس عندما كان المشرعون مجتمعين للمصادقة على فوز "بايدن" بالانتخابات.

لم تحضر "إيفانكا" إطلاق والدها حملته لعام 2024 في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وأخبرت وسائل الإعلام لاحقاً أنها ليس لديها طموحات سياسية. 

وقالت في مقابلة مع قناة Fox News Digital: "أحب والدي كثيراً.. هذه المرة، أختار إعطاء الأولوية لأطفالي الصغار والحياة الخاصة التي نخلقها كأسرة.. أنا لا أخطط للانخراط في السياسة".

وأفاد ملف شخصي حديث عن "ترامب" في مجلة نيويورك بأن "كوشنر" رفض مساعدة والد زوجته بعد العشاء المثير للجدل مع "كاني ويست"، والقومي الأبيض "نيك فوينتيس"، وكلاهما أدلى بتعليقات معادية للسامية.

ومنتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أعلن "ترامب"، ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة عام 2024 وهي المحاولة الثالثة له من أجل الوصول إلى البيت الأبيض، وذلك خلال خطاب في منتجعه الخاص "مارا لاغو" بولاية فلوريدا.

وقدم "ترامب" الأوراق المطلوبة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية قبل إلقاء الخطاب، معلنا رسميا ترشحه للرئاسة وإنشاء حساب لجمع التبرعات من أجل حملته الانتخابية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الأمريكية 2024 أمريكا الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب إيفانكا ترامب

هاجم بايدن وأعلن تحمسه للفوز.. ترامب يطلق حملته الانتخابية