مفتي سلطنة عمان: أساند بكل قوة قانون مقاطعة إسرائيل

الجمعة 30 ديسمبر 2022 01:16 م

أعلن المفتي العام لسلطنة عُمان، الشيخ "أحمد بن حمد الخليلي" الجمعة، مساندته بكل قوة المشروع الذي طرح في مجلس الشورى العماني حول إحكام مقاطعة إسرائيل.

وكتب "الخليلي" في تغريدة على موقع "تويتر": "‎إنا لنساند بكل قوة المشروع الذي طرح في مجلس الشورى العماني الموقر، وهو إحكام مقاطعة الكيان الصهيوني مقاطعة مطلقة في التجارة وغيرها؛ لأجل تماديهم في العدوان وعدم مبالاتهم بحقوق الشعب الفلسطيني المظلوم، وهذا مما يدخل في الأُخوَّة الواجبة بين المسلمين".

وتابع: "كما جاء في الحديث الشريف: (المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يسلمه من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة)".

والإثنين، وافق مجلس الشورى العماني، على إحالة مشروع تعديل المادة الأولى من قانون مقاطعة إسرائيل إلى اللجنة التشريعية والقانونية؛ لإبداء الرأي قبل مناقشة المقترح وإقراره أو رفضه.

ورغم احتفاظ عُمان بسياسة الحياد التي تنتهجها، وترحيب السلطنة رسمياً باتفاقيتي تطبيع العلاقات بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل، فإنها ترفض الانضمام إلى :اتفاقيات إبراهيم".

وتشترط عمان على الحكومة الإسرائيلية تبني رؤية للسلام الرامي إلى اتخاذ خطوات ملموسة تتلاقى مع تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، بحسب ما قاله وزير الخارجية العُماني "بدر البوسعيدي"، في يونيو/حزيران 2021.

ومؤخرا، رفضت مسقط مطالب تل أبيب بفتح الأجواء العمانية أمام طائراتها المدنية، بعدما وافقت الرياض على قرار مماثل خلال زيارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" السعودية في يوليو/تموز الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عمان إسرائيل مقاطعة إسرائيل مفتي عمان

حماس تحتفي بمشروع قرار عماني لتوسيع مقاطعة إسرائيل

مفتي عُمان: تحرير فلسطين والأقصى دين في رقاب الأمة بأسرها

عمانيون يرفضون قرار فتح الأجواء أمام طيران إسرائيل: خذلان للقضية الفلسطينية

تزامنا مع فتح أجواء السلطنة مع إسرائيل.. مفتي عمان يجدد دعوته لدعم المقاومة