دعاه لزيارة الإمارات.. بن زايد يهنئ نتنياهو برئاسة الحكومة الإسرائيلية

السبت 31 ديسمبر 2022 07:20 م

هنأ الرئيس الإماراتي الشيخ "محمد بن زايد"، رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بمناسبة توليه رئاسة الحكومة الجديدة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن يوجه له دعوة لزيارة أبوظبي.

وخلال اتصال هاتفي بين الطرفين، أعرب "بن زايد" عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الإماراتية الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة، خاصة في المجالات التنموية، ودفع مسار الشراكة والسلام بين البلدين إلى الأمام لمصلحة شعبيهما والمنطقة عامة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" (رسمية).

كما أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن تقديره لرئيس دولة الإمارات، مشيرًا إلى أهمية العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب.

فيما أشار الحساب الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن "بن زايد"، كرر دعوته لـ"نتنياهو" وقرينته للقيام بزيارة رسمية إلى الإمارات، واتفق الاثنان على أنه سيتم القيام بذلك قريبا.

وفي السياق، هنأ وزير الخارجية الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد"، نظيره الإسرائيلي "إيلي كوهين"، بمناسبة تعيينه وزيراً جديداً لخارجية إسرائيل.

وأعرب "بن زايد" عن تطلعه إلى العمل لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكانت الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة "نتنياهو"، أدت اليمين أمام الكنيست الخميس، معلنة عن مساعيها لتوسيع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة واتباع سياسات أخرى أثارت انتقادات في الداخل والخارج.

وقال "نتنياهو" في تصريحات سابقة له، إنه يسعى من خلال ترؤسه للحكومة الجديدة، إلى تحقيق انفراجة في إقامة علاقات دبلوماسية مع السعودية كما فعل في عام 2020 مع دول الخليج الأخرى التي تشارك إسرائيل مخاوفها بشأن إيران.

يشار إلى أن الإمارات وإسرائيل وقعتا اتفاق التطبيع بينهما عندما كان "نتنياهو" رئيساً للوزراء و"بن زايد" ولياً لعهد أبوظبي، وذلك في منتصف سبتمبر/أيلول 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

ومنذ ذلك الوقت أبرم البلدان اتفاقيات تعاون عديدة في مختلف القطاعات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات التطبيع إسرائيل بن زايد نتنياهو

وزير خارجية الإمارات مهنئا نظيره الإسرائيلي: أتطلع للعمل معا

أول زيارة منذ عودته إلى منصبه.. نتنياهو في الإمارات خلال أيام

وزير خارجية نتنياهو الجديد: التجارة مع دول التطبيع العربية تجاوزت 2.8 مليار دولار في 2022

كاتب أمريكي: الإمارات تساعد نتنياهو في تنفيذ خططه ضد الفلسطينيين

بن زايد في اتصال مع نتنياهو: سنعمل مع العرب وإسرائيل لتفادي التصعيد الإقليمي