السيسي: خوف المصريين من الأوضاع مبرر.. "ولو هبيع قناة السويس هقولكم"

الجمعة 6 يناير 2023 09:26 م

طالب الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" مواطنيه بعدم الخوف والقلق من الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي تعيشها البلاد، قائلا إنه يجب عليهم ألا يستمعوا لأي شخص "غير مسؤول" و "مروجي الشائعات"، على حد وصفه.

جاء ذلك في كلمة له خلال زيارة أجراها للكاتدرائية القبطية بالعاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة، الجمعة، لتهنئة بابا الأقباط الأرثوذكس "تواضروس الثاني" بعيد الميلاد.

وقال "السيسي" إن المصريين يعيشون حاليا حالة من القلق والخوف، معتبرا أنها مبررة، لكنه أكد أنه لا يخفي شيئا عن  الرأي العام.

وأضاف: "الناس خايفة وقلقانة.. أنا بقولهم متخافوش، لإن ربنا اللي خلقنا موجود، هيسيبنا يعني؟".

وتابع: "إحنا مبنخبيش عليكم حاجة، ومتسمعوش لأي حد غير مسؤول أو بيروج شائعات".

وتطرق الرئيس المصري لمسألة المخاوف المشتعلة من إمكانية إقدام نظامه على بيع قناة السويس بعد الإعلان عن إنشاء صندوق لإدارة أصولها، قائلا: "قلتلكم مش بخبي حاجة عنكم"، مردفا بلهجة ساخرة: "لو هنبيع قناة السويس هقلكم كلكم".

وأعاد "السيسي" التأكيد على أن حكومته تحاول تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وعلى مدار اليومين الماضيين، انتشرت حالة من الغضب والحزن على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد الانخفاضات الجديدة المتتالية للجنيه مقابل الدولار، وكسر سعر العملة الأمريكية حاجز 27 جنيها، حتى كتابة هذه السطور.

وتحدث متابعون عن حالة وجوم واكتئاب بين المواطنين في الشوارع ووسائل المواصلات ومواقع التواصل، وسط تخوف من موجة غلاء جديدة بسبب انهيار الجنيه، وقلق بين التجار من حدوث كساد غير مسبوق، بعد الانخفاض الكبير للقدرة الشرائية للمصريين وزيادة التضخم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي الأزمة الاقتصادية في مصر كاتدرائية العاصمة الإدارية عيد الميلاد قناة السويس

خبير مصري يقترح طرح قناة السويس بالبورصة العالمية لتوفير 60 مليار دولار (فيديو)

السيسي للمصريين: "بطلوا هري" واصمدوا أمام التحديات التي تواجه مصر