السعودية ترفع بدل العمل في المناطق النائية للمعلمين بنسبة 100%

الاثنين 18 يناير 2016 07:01 ص

رفعت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بدل العمل في المناطق النائية للمعلمين والمعلمات بنسبة 100 %، ابتداء من يناير/كانون الثاني الجاري، فيما كشفت مصادر بالوزارة، عن أن البدل الجديد، يأتي تنفيذا لقرارات سابقة أقرت رفع البدل ليكون الحد الأقصى 20% بعدما كان لا يتجاوز 10%.

وأوضحت المصادر وفقا لما نقلت عنها صحيفة «الوطن»، أن نسبة البدل ستحتسب تبعا لبعد القرى عن المدن الرئيسية ووعورة الطرق المؤدية إليها، مشيرة إلى أن رفع البدل سيرتبط بالحيثيات المقررة سابقا في تحديد نسبة البدل، فترتفع النسبة من 5-10% ومن 6-12% إلى أن يصل الحد الأقصى لـ20%.

وأشارت المصادر إلى أن هناك مخاطبات كانت بين الوزارة وإدارات التعليم بشأن إجراءات اعتماد رفع البدل، وأن المختصين في تلك الإدارات أشعروا برسائل هاتفية برفع البدل بدءا من الشهر الجاري لكل المشمولين ببدل النائي.

وبينت المصادر، أن نسبة البدل تأتي حسب بعد القرى عن المدن الرئيسة ووعورة الطرق المؤدية إليها، وكذلك صعوبة الوصول إلى تلك القرى.

وأشارت المصادر إلى أن وزير التعليم «أحمد العيسى»، أولى هذا الموضوع اهتماما كبيرا لحرصه على منح المعلمين والمعلمات حقوقهم كافة التي كفلتها أنظمة وزارة التعليم، وأن تطبيق القرار بدأ بالفعل، فيما لم تعلق المصادر على عدم إعلان الوزارة لهذا القرار، ونفت وصول خطاب رسمي بهذا الشأن إلى إدارات التعليم، ولكنها أقرت بأن دخول ذلك البدل في مسيرات الوزارة يعني أنه اعتمد رسميا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية التعليم المعلمين أحمد العيسى

تأمين طبي شامل لمنسوبي التعليم في السعودية

السعودية تحيل المعلمين «منخفضي الأداء» إلى «الصحة النفسية»

وزير التعليم السعودي الجديد يعيد «ساعة الاستئذان» إلى المعلمات

مستشار العاهل السعودي: إعادة تأهيل المعلمين يحارب التطرف

مفتي السعودية يدعو وزير التربية والتعليم لتوظيف المعلمات قرب منازلهن

سعوديون يرفضون «تقليص رواتب المعلمين».. والمالية: غير صحيح