لا حاجة للموردين.. آبل تعتزم بدء تصنيع الشاشات لأجهزتها

الأربعاء 11 يناير 2023 06:18 م

تعتزم شركة الإلكترونيات الأمريكية "آبل"، بدء استخدام شاشات من إنتاجها في أجهزتها المحمولة، مع أوائل 2024، في مسعى لتقليل الاعتماد على الموردين والشركاء الخارجيين، وتصنيع المزيد من المكونات داخل الشركة.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، عن مصادر قولها إن "آبل" تستهدف بدء استخدام الشاشات، التي تنتجها في صناعة أحدث أجيال ساعاتها الذكية "أبل ووتش" بنهاية العام المقبل.

وستكون الشاشات الجديدة تحديثًا للجيل الحالي من شاشات الصمام الضوئي الثنائي العضوي (أو إل إي دي) لتستخدم تكنولوجيا ميكرو (أو إل إي دي).

كما تعتزم "آبل" استخدام شاشاتها في صناعة الأجهزة الأخرى، بما في ذلك هواتف "آيفون" فيما بعد.

وتعد هذه التغييرات جزءا من جهد شامل لاستبدال إمدادات "آبل" بأجزاء محلية، وهو تعهد يمنح الشركة مزيدا من التحكم في تصميم منتجاتها وقدراتها.

واستبدلت شركة التكنولوجيا العملاقة شرائح "Intel Corp" في أجهزة كمبيوتر "ماك" الخاصة بها لصالح التصميمات الداخلية، وهي بصدد التخطيط لفعل الشيء نفسه مع المكونات اللاسلكية الرئيسية في أجهزة "آيفون".

وستجعل هذه الشاشات المحتوى يبدو كما لو كان مرسوما على الزجاج، وفقا للأشخاص الذين رأوها، والذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المشروع لا يزال قيد التحضير.

وتعد "سامسونج"، الشركة المصنعة الأكثر تقدما لشاشات العرض في العالم، وقد قامت بإنتاج نسختها الخاصة من microLED لأجهزة التلفزيون كذلك.

ولكن من خلال استخدامها الشاشات الخاصة بها، يمكن لشركة "آبل"، على المدى الطويل، الحفاظ على سيطرة أقوى على سلسلة التوريد الخاصة بها، وفق تقرير بلومبرغ.

وكان للشركة نية في الاعتماد على شاشاتها الخاصة، منذ سنوات، إذ أبلغت "بلومبرج" لأول مرة في عام 2018 عن خطتها لتصميم شاشات العرض الخاصة بها، والبدء بساعات "آبل ووتش".

الوكالة قالت إن هذه الخطوة "ستوجه ضربة لشركتي سامسونغ وإل جي، الموردين الرئيسيين لشاشات الساعات عبر العالم".

وبدأت الشركة فعلا في اختبار شاشات "ميكرولد" على تحديث لـ"Apple Watch Ultra"، ساعتها الرياضية الجديدة المتطورة.

وتراجعت أسهم "إل جي ديسبلاي" المنتجة للشاشات بنسبة 4.1% الأربعاء، بعد أن أوردت "بلومبرج" الخبر.

طالع النص الأصلي للتقرير

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

آبل شاشات سامسونج