دون الحاجة إلى لمس الشاشة.. أبل تتيح ميزة التحكم عبر حركة اليد

الاثنين 24 مايو 2021 11:10 ص

أدخلت شركات التكنولوجيا، بما في ذلك العملاق الأمريكي "أبل"، ميزات جديدة يستفيد منها ذوي الاحتياجات الخاصة في الساعات الذكية والأجهزة اللوحية، وهي التحكم عبر حركة اليد.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن "أبل" صممت تقنية جديدة تسمى "Assistive Touch"، وهي ميزة مخصصة للتحكم بالساعة الذكية عبر حركة اليد دون الحاجة إلى لمس الشاشة أو عناصر التحكم، وذلك لإمكانية استخدامها لمن يعانون من اختلافات في الأطراف العلوية من الجسم، على حد قول الشركة. 

وقالت "أبل" إنه بمجرد إطلاقها، سيتمكن جميع المستخدمين من تشغيلها، بغض النظر عما إذا كانوا معاقين أم لا.

وأضافت "أبل" أنه في وقت لاحق من هذا العام، سيدعم نظام تشغيل "آي باد" أجهزة تتبع العين التابعة لجهات خارجية، ما يتيح للأشخاص التحكم في الجهاز اللوحي باستخدام أعينهم فقط.

وأشارت الشركة إلى أنها طورت الميزة لدعم الأشخاص الذين يعانون من تنوع عصبي، حيث يتعلق ذلك بالظروف التي تؤثر على الوظائف المعرفية، مثل مرض التوحد وعسر القراءة.

وهناك خدمة جديدة أخرى، متوفرة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ابتداء من هذا الأسبوع، تقدم مترجمين للغة الإشارة للصم وضعاف السمع الذين يتصلون بمراكز خدمة العملاء التابعة لشركة "أبل".

من جانبها، أعادت شركة "سبوتيفاي" تصميم بعض الأزرار على تطبيقها لتسهيل اكتشافها من قبل الأشخاص الذين يعانون من ضعف في البصر وتصميم واجهة جديد للمستخدمين الذين يختارون زيادة حجم الخط على نظام تشغيل الهاتف المحمول من أبل "آي أو أس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

آبل الشاشة التحكم في الشاشة تتبع العين

بسبب آي فون 12.. مبيعات آبل الأكبر بين شركات الهواتف الذكية

موظفو آبل يحتجون على قرار عودة العمل من المكاتب

أبل تعلن عن ميزة جديدة لمنع التتبع لكنها غير متاحة في السعودية ومصر

آبل تتيح ميزة إصدار أوامر صوتية دون الحاجة إلى فتح قفل الهاتف.. كيف تعمل؟

لا حاجة للموردين.. آبل تعتزم بدء تصنيع الشاشات لأجهزتها