رئيس كوريا الجنوبية يزور الإمارات.. لتعزيز صادرات الطاقة ومبيعات الأسلحة

السبت 14 يناير 2023 12:18 م

غادر رئيس كوريا الجنوبية، "يون سوك يول"، السبت، متوجها إلى الإمارات العربية المتحدة، في ‏زيارة ستركز على تعزيز الصادرات الكورية الجنوبية، خاصة في مجال الطاقة ‏والأسلحة.‏

وخلال زيارته سيلتقي "يون سوك يول" برئيس الإمارات، الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

وسيزور رئيس كوريا الجنوبية في الإمارات وحدة "آخ"، وهي وحدة عسكرية كورية جنوبية، ومحطة براكة للطاقة النووية، التي بنتها كوريا الجنوبية.

وصرح مستشار الأمن القومي في كوريا الجنوبية، "كيم سونج هان"، للصحفيين بأن "اختيار الإمارات لأول رحلة خارجية لهذا العام وأول زيارة لدولة في الشرق الأوسط، يعكس التزام الرئيس يون سوك يول الراسخ بتركيز دبلوماسيتنا على تنشيط الاقتصاد وزيادة الصادرات".

وقال: "من خلال هذه الزيارة، سنعزز بشكل كبير تعاوننا الاستراتيجي مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في المجالات الأساسية الأربعة، للطاقة النووية والطاقة والاستثمار وصناعة الدفاع".

وأضاف أن "زيارة الدولة الأولى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تؤكد رغبة البلدين في الارتقاء بشراكتهما الاستراتيجية الخاصة إلى مستوى أعلى".

وبلغ الجانبان الإماراتي والكوري الجنوبي المراحل النهائية من إبرام نحو 30 مذكرة تفاهم، تشمل الحكومات والقطاع الخاص، إلى جانب الطاقة والأسلحة والاستثمار، من بين المجالات الرئيسية للتعاون.

وقال مسؤول رئاسي كبير، إنه تم التخطيط للإعلان عن صفقة لتصدير أسلحة كورية جنوبية إلى الإمارات، بحسب "يونهاب".

ويرافق الرئيس الكوري الجنوبي، في زيارته الأولى للإمارات العربية المتحدة، وفد أعمال يتألف من مسؤولين من نحو 100 شركة كورية جنوبية، من أجل دعم توسعها في الدولة الخليجية، ومناقشة إمكانيات التعاون مع صناديق الثروة السيادية الإماراتية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

رئيس كوريا الجنوبية الإمارات الطاقة

في مجال الابتكار التكنولوجي.. كوريا الجنوبية تسعى إلى تعاون ثلاثي مع الإمارات وإسرائيل

"الشريك الأمثل".. الإمارات تتعهد باستثمار 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية

رئيس كوريا الجنوبية: لن أنسى ثقة بن زايد في الاستثمار بشركاتنا

الإمارات تنضم إلى برنامج طائرات النقل العسكري لكوريا الجنوبية

مع اشتعال حربي أوكرانيا وغزة.. زيادة تاريخية بمبيعات الأسلحة الأمريكية