«محمد بن زايد» يستقبل وزير خارجية فرنسا

الاثنين 18 يناير 2016 02:01 ص

استقبل «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، «لوران فابيوس» وزير الخارجية الفرنسي الذي يقوم بزيارة للدولة لحضور فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2016.

وبحثا خلال اللقاء الذي جاء بمكتب «بن زايد» بقصر البحر، علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وفرنسا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم البلدين، واستعرضا العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة مشتركة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وناقش الجانبان كذلك عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك إضافة الى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية والتطورات والمستجدات في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وجرى خلال اللقاء أيضا تبادل الأحاديث حول فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2016 والدور الذي تضطلع به الإمارات في مجال الطاقة المتجددة ومساهماتها مع شركائها من الدول والمؤسسات الدولية في إيجاد الوسائل والطرق الحديثة والمستدامة في تطوير الطاقة واستدامتها.

وانطلقت في العاصمة الإماراتية، اليوم الإثنين، فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، ويستقطب الحدث ما يزيد على 33 ألف مشارك، ونحو 80 من قادة الدول والوزراء، وزوار يمثلون حوالي 170 دولة.

ويضم أسبوع أبوظبي للاستدامة القمة العالمية التاسعة لطاقة المستقبل، والقمة العالمية الرابعة للمياه، التي تنعقد بالشراكة مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ومعرض ومؤتمر «إيكو ويست» الثالث لإدارة النفايات، الذي يقام بالشراكة مع مركز إدارة النفايات بأبوظبي «تدوير».

  كلمات مفتاحية

الإمارات فرنسا العلاقات الإماراتية الفرنسية أسبوع أبوظبي للاستدامة محمد بن زايد فابيوس

«بن راشد» و«بن زايد» يشهدان افتتاح «القمة العالمية لطاقة المستقبل» في أبوظبي

«الحضيف» يستنكر استضافة أبوظبي لممثل (إسرائيل) في اجتماع «وكالة الطاقة المتجددة»

«محمد بن زايد» يستقبل وزير الدفاع الفرنسي

جنود فرنسيون يدربون الجيش العراقي في قاعدة عسكرية بالإمارات

«فابيوس» ينفي تقديم السعودية وقطر مساعدات مالية لـ«الدولة الإسلامية»

غدا.. وزير الخارجية الفرنسي يزور السعودية لبحث أزمة الرياض وطهران