بعد استبعاد فرنسا.. 4 خيارات أمام زيدان للعودة للتدريب

السبت 28 يناير 2023 04:53 م

أصبح "زيدان" مستعدًا لتولي مهمة تدريب أحد الأندية هذا الصيف، بعدما تم تجديد عقد "ديديه ديشامب" مع منتخب فرنسا.

وأدرك "زيدان" أنه لن يصبح مدربًا للمنتخب الفرنسي على المدى القصير، نظرًا لتمديد عقد "ديشامب" حتى يوليو/تموز 2026 بعد منافسات مونديال قطر 2022.

وتوصل الفرنسي إلى فكرة أنه لا يمكنه الانتظار أكثر قبل التدريب مرة أخرى، بعد رحيله الأخير عن ريال مدريد في 2021.

وفقًا للمعلومات الواردة من "RMC Sport"، هناك 4 خيارات أمام "زيدان"، يوفنتوس وبايرن ميونخ وريال مدريد وباريس سان جيرمان.

يوفنتوس له مكانة خاصة في مسيرة "زيدان" وحياته، حيث يمتلك تجربة مميزة في كرة القدم الإيطالية في نهاية التسعينيات، فهو يعترف بكل شيء قدمه له البيانكونيري.

عندها سيكون حساسًا لفكرة تدريب هذا النادي الخاص، المشكلة أن يوفنتوس في أزمة خطيرة، وقد تم تغريم النادي للتو بخصم 15 نقطة في الدوري الإيطالي، لاتهامه بتسجيل مكاسب رأسمالية متضخمة بشكل مصطنع في حساباته أثناء انتقالات اللاعبين، والطموح الأوروبي آخذ في الانحسار، لذلك فإن السياق أبعد ما يكون عن كونه مناسبًا للتعامل مع السيدة العجوز.

ومن الواضح أن نادي "زيزو" ​​المفضل الآخر هو ريال مدريد، بعد تجربته الأولى كمدرب رئيسي، وتم استدعاء "زيدان" في عام 2019 بعد فشل "سولاري".

عند عودته اعترف: "لم أستطع أن أقول لا لفلورنتينو بيريز"، إلا أن النتائج ليست جيدة كما كان متوقعًا بنهاية موسم 2020-2021، ثم توترت العلاقة مع إدارة ريال مدريد وقت رحيله في مايو/أيار 2021.

منذ ذلك التاريخ، العلاقة لا تزال متجمدة بين "زيدان" و"فلورنتينو بيريز"، ورغم أنه لا ينبغي استبعاد أي شيء، لكن العودة إلى البيت الأبيض أمر مستبعد للغاية.

النادي الثالث الذي يمكن أن يرحب بـ"زيدان" هو بايرن ميونخ، زيدان يحظى دائمًا بالكثير من الاحترام لهذه المؤسسة الأسطورية لكرة القدم الأوروبية.

بناءً على أسس متينة ووسائل مالية تسمح لهم باللعب على لقب دوري أبطال أوروبا كل عام، فإن النادي البافاري لديه الوسائل لإغواء "زيدان".

في عام 2015، أثناء تدريب كاستيا، أمضى "زيدان" بضعة أيام في ميونخ كجزء من تدريبه، وقد أعجب بتنظيم النادي حيث لاحظ وتعلم من أساليب "بيب جوارديولا"، لكن الجانب السلبي لهذا الخيار هو حاجز اللغة: "زيدان" لا يتحدث الألمانية.

يوجد خيار رابع، يؤدي إلى باريس سان جيرمان، ففي نهاية عام 2021، اقترب أمير قطر من "زيدان" ليخبره بإمكانية رؤيته يدرب باريس سان جيرمان ويخلف "ماوريسيو بوتشيتينو" في نهاية موسم 2021-2022.

كما أوضحت RMC Sport في ذلك الوقت، أنه كانت هناك العديد من المناقشات، لكن بعد التفكير فضل "زيدان" رفض المراهنة بكل شيء على الفريق الفرنسي بعد مونديال قطر، لكن على الرغم من هذا الرفض، "زيدان" قد ينفتح مجددًا على هذا الخيار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيدان يوفنتوس ريال مدريد فرنسا

زيدان يزور مركز تدريبات سان جيرمان الجديد.. الجدل يعود

بدأ اختيار اللاعبين.. زيدان يقترب من سان جيرمان