الكرة مع منكوبي الزلزال.. عائدات مبارتين في قطر لدعم تركيا وسوريا

الأربعاء 8 فبراير 2023 09:50 ص

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر، الأربعاء، عن مبادرة لدعم المتضررين من آثار الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير/ شباط الجاري.

وقالت المؤسسة، في بيان، إنها قررت أن تخصص لهذا الدعم عائدات تذاكر مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر لكرة القدم 2023، الذي سيقام في ملعب "جاسم بن حمد" في نادي السد يوم الخميس.

وللمساهمة في تقديم العون لمنكوبي الزلزال، دعت المؤسسة الجماهير إلى المشاركة من خلال شراء التذاكر وحضور المباريات لدعم هذه المبادرة.

وضرب زلزال جنوب شرقي تركيا وشمالي سوريا، فجر الإثنين، بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، وأعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

والأربعاء، تجاوزت الحصيلة الإجمالية للضحايا في تركيا وسوريا 9 آلاف قتيل و42 ألف مصاب، بحسب حصيلة غير نهائية أعلنتها جهات مختصة في البلدين.

وأعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الثلاثاء، حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في 10 ولايات تضررت من زلزال ولاية قهرمان مرعش.

وهذه الولايات هي: أضنة، وأدي يمان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهطاي، وقهرمان مرعش، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانلي أورفة.

ومنذ اتضاح حجم كارثة الزلزال، انطلقت في دول عديدة مبادرات وحملات متنوعة لدعم المنكوبين، كما تم إطلاق جسور جوية لنقل مساعدات وفرق متخصصة في أعمال البحث والإنقاذ.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر كرة قدم مبادرة عائدات منكوبون زلزال ترركيا سوريا زلزال تركيا