«مجتهد» ينشر شكوى لعناصر من وزارة الداخلية السعودية

الأربعاء 20 يناير 2016 06:01 ص

قال المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، إن عناصر بوزارة الداخلية السعودية تقدموا من خلال حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بشكوى ضد وزير الداخلية وولي العهد الأمير «محمد بن نايف»، وبعض القيادات العظمى في الوزارة.

وأوضح «مجتهد» في تغريدة اليوم الأربعاء، مصحوبة بالشكوى: «عدد من منسوبي الداخلية ينشرون شكوى من خلال مجتهد أجريت تعديلات بسيطة بسبب ضعف الإملاء والأسلوب أتمنى أن يعذروني فيه».

وجاءت الشكوى تحت عنوان: «وزير الداخلية يعطي الصلاحيات لمن ليس أهلا لها»، وقالت: «نحن منسوبي الداخلية نتمنى منك يا أخ مجتهد نشر رسالتنا لأننا نعلم أن كل ما تطرحه يتغير وتساعدنا في رفع الظلم عنا، وهذه معلومات هامة عن شخصين يثق فيهما الأمير محمد بن نايف ثقة مطلقة وعما يمارسانه في الوزارة من ظلم وفساد».

ووفق الشكوى فإن «الدكتور سعد الجبري (وزير دولة) أبعد شكليا عن منصبه بضغط من محمد بن سلمان (ولي ولي العهد) لكن لا يزال حتى بعد إبعاده عن منصبه صاحب يد نافذة ويمارس مهامه السابقة في الوزارة وخاصة في الميادين الخارجة عن نطاق إدارة الأمن العام، كما أن اللواء إبراهيم المحرج (مدير عام الشؤون العسكرية في وزارة الداخلية سابقا) هو الشخص الثاني الذي له نفوذ مطلق في الوزارة ويعتمد عليه محمد بن نايف وأعطاه صلاحيات كاملة في إدارة الشؤون العسكرية والإدارات الأخرى المتعلقة فيه».

وقالت الشكوى: «لا يعين ضابط في الداخلية ولا تتم ترقيته إلا من يوافق عليه الجبري والمحرج ونفس الكلام ينطبق على الاختيار للمناصب والمكافآت والدورات وما في حكمها، وللجبري والمحرج صلاحية كاملة في الفصل والإحالة على التقاعد وكل أنواع العقاب الأخرى والتي منها منع المكافآت والبدلات أو النقل التأديبي».

وتابعت الشكوى: «يا ليت هذه الثقة مبنية على أن الجبري والمحرج يتمتعان بصفة الكفاءة والأمانة والتي لوكانت موجودة لما اعترضنا على ثقة الأمير بهما فهذا هو المفروض أن يحصل، والحاصل هو أن كل القرارات من تعيين وترقية ومكافأة وفصل وإحالة للتقاعد وعقوبة مرتبطة بالمحسوبية والعلاقات الخاصة والمزاج والمصالح الشخصية للجبري والمحرج».

وأردفت: «زيادة على ذلك مارس الجبري والمحرج أسلوب الفرعنة وسوء الأدب والإهانة على منسوبي الداخلية بمن في ذلك المراتب العالية التي تصل لدرجة فريق، ولم يتحمل كثير من الضباط هذه الإهانات والتهميش وإساءة الأدب فقرروا طلب الإحالة للتقاعد ولم يكلف الأمير نفسه يوما أن يسأل أحدهم لماذا طلبت التقاعد، ولا يجرؤ أحد من الضباط أو المسؤولين في أي مرتبة أن يقدم شكوى للأمير على ممارسات الرجلين لأن الشكوى سوف تحال فورا لهما ويعطون صلاحية كاملة في التعامل مع من قدم الشكوى».

وقالت الشكوى: «يعلم الضباط أنهم لا يستطيعون اللجوء حتى لديوان المظالم لأن قرارات الجبري والمحرج تصدر دائما باسم الأمير ويدعمها الأمير بكل قوة والديوان لا يتجرأ على كسر قرار الأمير».

ولم يوضح مقدموا لشكوى صراحة الجهة التي يقصدون بها شكواهم، غير أنهم ألمحوا بشدة إلى أنهم يقصدون ولي ولي العهد عندما قالوا في الشكوى: «مما يتحدث به الضباط أنهم يتمنون لو يستطيعون الوصول لمحمد بن سلمان لإخباره أن الجبري لا يزال يمارس صلاحياته بعد الطرد وكذلك الطلب منه أن يقصي المحرج كما أقصى الجبري».

ووفق الشكوى فإنه «مما يتحدث به الضباط كذلك أنه لو كان الأمير أحمد هو الوزير لما سمح اختار هذين الشخصين ولما أعطاهما الصلاحيات وحتى لو فعل ذلك لم يكن ليجعلهما حاجزا بينه وبين الضباط».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجتهد الداخلية السعودية محمد بن سلمان محمد بن نايف

الداخلية السعودية تعلن عن 500 ريال مكافأة لمن يبلغ عن متسللين إلى أراضي المملكة

«مجتهد»: «الداخلية» تعلم بوجود مسلحين شيعة داخل السعودية وتتوقع انتقام «القاعدة»

«مجتهد» يشكك في أرقام الميزانية السعودية ويؤكد: الإيرادات الحقيقية ضعف المعلنة

«بروكينغز»: «محمد بن نايف» .. أمير مكافحة الإرهاب

”الأسطورة الجديدة“ ... «محمد بن نايف»

قريبا.. «الداخلية السعودية» تتيح تقديم البلاغات عبر الهواتف الذكية