تضامنا مع ضحايا الزلزال وخوفا من جلب الكوارث.. سعوديون وكويتيون يطالبون بإلغاء الحفلات

الأحد 12 فبراير 2023 11:52 ص

طالب ناشطون خليجيون بإلغاء الحفلات التي كانت مقررة في الكويت والسعوية، خلال الفترة المقلبة، تضامنا مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.

ولاقت الدعوات تفاعلا واسعا بين الناشطين، حيث طالب مغردون وزارة الإعلام الكويتية بإلغاء مهرجان "هلا فبراير" الذي تقيمه الكويت سنوياً، وبدأت فعالياته في 3 فبراير/شباط الجاري.

كما دعا الناشطون إلى إلغاء موسم الرياض وحفلات دبي، خاصة المقررة في عيد الحب الموافق 14 فبراير/شباط الجاري، مؤكدين ضرورة مشاركة السوريين والأتراك في مصابهم وأحزانهم.

وعرض منظمو الحملة مطالبهم عبر عدة وسوم أبرزها "إلغاء حفلات هلا فبراير"، و"إلغاء الحفلات"، و"زلزال ترکیا وسوريا"، و"الزلزال المدمر".

ودخل على الخط مغردون سعوديون ليتفاعلوا مع تلك الوسم بشكل أكبر ويطالبون بإلغاء الحفلات في المملكة من باب ديني وخوفا من أن تكون المعاصي المرتبكة خلالها سببا في جلب الكوارث.

كما عاب البعض على المطربين مشاركتهم في فعاليات "هلا فبراير" وكذلك الجمهور، كون ما يقومون به يتنافى مع أبسط قيم الإنسانية.

ولم يصدر أن بيان من وزارة الإعلام الكويتية أو السلطات السعودية ردا على دعوات إلغاء الحفلات.

في الوقت الذي تم الإعلان عن إلغاء حفلات عدد من الفنانين العرب التي كان من المقرر إقامتها فبراير/شباط الجاري بمناسبة "عيد الحب"، تضامنا مع ضحايا الكارثة الإنسانية التي ألمت بدولتي سوريا وتركيا.

ففي قطر، أصدرت إدارة جزيرة المها بيانا أعلنت فيه إلغاء حفل الفنان "عمرو دياب"، الذي كان من المقرر إقامته يوم 14 فبراير/شباط الجاري.

في السياق نفسه، أكد المطرب المصري "هاني شاكر" تأجيل حفليه المقرر إقامتهما بمناسبة "عيد الحب" يوم 11 من الشهر الجاري في لبنان ويوم 13 في سوريا، إلى موعد آخر لم يحدده.

كذلك، أجل المطرب اللبناني "وائل كفوري" حفله الذي كان من المقرر إقامته يوم 18 فبراير/شباط الجاري في قبرص التركية إلى موعد آخر.

الأمر ذاته أعلنه الفنان "مروان خوري"، حين قال إنه سيتم تأجيل حفلاتي في الشام وطرطوس إلى أجل غير مسمى، رافعا شعار "سوريا تستغيث.. ارفعوا الحصار عن سوريا".

كما أعلن المغني السوري "حسين الديك"، إلغاء الحفل المقرر إقامته في الأردن يوم  14 فبراير/شباط، وإلغاء الحفل الخاص في دبي يوم 17 فبراير/شباط".

ورأى مغردون أن هذا القرار يأتي تجسيدا متكاملا للأخوة الحقيقية وتمثيلا "للأدب والأخلاق والقيم الإسلامية في مشاركة إخوتهم هذا المصاب الجلل، والعمل على مساندتهم في أحزانهم بكل الجهود، وليس بإقامة حفلات غنائية وراقصة، بينما يموت عديد من الأشقاء في سوريا وتركيا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إلغاء حفلات هلا فبراير موسم الرياض فنانون حفلات دبي عيد الحب زلزال زلزال تركيا تضامن

لم يفصح عن هويته.. رجل أعمال باكستاني يتبرع بـ30 مليون دولار لضحايا الزلزال

فريق طبي كويتي يجري عمليات جراحية لمصابين في زلزال تركيا

"لحظة صمت".. دوريات كروية أوروبية تتضامن مع تركيا وسوريا

السعودية: 3 آلاف مسكن مؤقت في تركيا وسوريا.. ومساعداتنا قد تستمر شهورا