وفد سعودي يصل إلى القاهرة لبحث التعاون بين البلدين

الخميس 21 يناير 2016 07:01 ص

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس الأربعاء، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي الدكتور «عصام بن سعد بن سعيد»، على رأس وفد بطائرة خاصة من الرياض في زيارة إلى مصر تستغرق يومين يبحث خلالها دعم التعاون بين البلدين.

وقالت مصادر «إن الوفد السعودي سيلتقي خلال الزيارة مع كبار المسؤولين المصريين لتفعيل اتفاقيات التعاون التي جرى التوقيع عليها خلال الاجتماع الأخير للجنة التعاون بين البلدين بالرياض بداية الشهر الجاري».

وفي منتصف الشهر الماضي، أمر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» بالعمل على تلبية احتياجات مصر البترولية على مدى 5 أعوام، وزيادة الاستثمارات السعودية في مصر لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال (9 مليارات دولار).

وجاء ذلك بعد زيارة أجراها وولي ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» إلى القاهرة منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، في إطار مجلس التنسيق السعودي المصري، وعقد البلدان جولة للمتابعة في الخامس من الشهر الجاري بالرياض.

وصدر في القاهرة في 11 أغسطس/آب الماضي بيان سعودي مصري مشترك تحت اسم «إعلان القاهرة»، في ختام زيارة الأمير «محمد بن سلمان» إلى مصر، تضمن وضع حزمة من الآليات التنفيذية في 6 مجالات، تضمنت إعلان العمل على تطوير التعاون العسكري والعمل على إنشاء «القوة العربية المشتركة»، وتعزيز التعاون المشترك والاستثمارات في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والنقل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر محمد بن سلمان الملك سلمان إعلان القاهرة

الرئيس المصري يستقبل «محمد بن سلمان» في القاهرة

«محمد بن سلمان» يزور القاهرة لحضور مجلس التنسيق السعودي - المصري

«مجتهد»: مساعدات سعودية إلى مصر قريبا تحت غطاء رجال الأعمال

«محمد بن سلمان»: دور مصر القوي يبعث رسالة طمأنة لصالح المنطقة بالكامل

السعودية ومصر.. مصالح مشتركة وسياسات رمادية

«ميدل ايست آي»: السعودية لم تعد تعول على «السيسي» وتدرس الخيارات البديلة