عرين الأسود تتصدى.. إصابة العشرات في اقتحام إسرائيلي لنابلس

الاثنين 20 فبراير 2023 05:46 ص

أصيب العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق، صباح الإثنين، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل غازية مسيلة للدموع، خلال اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه عالجت نحو 20 فلسطينياً، أصيبوا بحالات اختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، لافتاً النظر إلى أن الاحتلال أعاق عمل سيارات الإسعاف خلال عملية الاقتحام.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من عدة محاور، وانتشرت في حي رفيديا غربي المدينة، ونشرت جنودا قناصة على بعض البنايات.

وجاء اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، لأخذ قياسات منزل الأسير أسامة علاء الطويل، أحد منفذي عملية "شافي شمرون" تمهيدا لهدمه.

ودهمت قوات الاحتلال منزل الطويل وأبلغت والده نيتها هدم المنزل، وضرورة إخلاء محتوياته تمهيدا لهدمه بعد صدور قرار من الجهات المختصة بدولة الاحتلال.

في المقابل، استهدف مقاومون قوات الاحتلال بصليات من الرصاص خلال اقتحامها للمدينة، كما دارت مواجهات مع عشرات الشبان، تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

وأعلنت مجموعات "عرين الأسود" عن تصديها لاقتحام قوات الاحتلال والاشتباك معها بصليات من الرصاص.

وعرقلت قوات الاحتلال عمل الطواقم الطبية، ومنعتها من الوصول إلى مكان الحدث.

واعتقل الاحتلال الطويل والشاب كامل جوري، الإثنين الماضي، بعد محاصرة المنزل الذي كانا بداخله والاشتباك معهما وإصابتهما بجراح.

وينسب الاحتلال للطويل الضلوع بعملية إطلاق النار التي استهدفت حاجز "شافي شمرون" القريب من بلدة دير شرف غرب نابلس في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقتل في تلك العملية التي تبنتها مجموعات "عرين الأسود" الجندي الإسرائيلي عيدو باروخ.

يأتي ذلك في وقت وثق فيه مركز المعلومات الفلسطيني "معطي"، تواصل عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، ووقوع 4 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجة حارقة، وإحراق نقطة عسكرية لجيش الاحتلال، واندلاع مواجهات في 11 نقطة بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال في مناطق عدة بالقدس، تركزت في حي جبل المكبر، والعيزرية، والعيساوية، والرام، ومخيم شعفاط، تخللها إلقاء حجارة.

ووقعت مواجهات مماثلة في البيرة وقرية المغير برام الله، وبلدة رمانة بجنين، إضافة إلى تنفيذ عمليتي إطلاق نار قرب حاجز سالم العسكري، وحاجز الجلمة العسكري، تخللها تفجير عبوات ناسفة.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال المتمركزة قرب حاجزي جبارة ونتسانعوز في طولكرم، في حين ألقى الشبان الثائر الزجاجات الحارقة صوب جنود الاحتلال في خربة الدير ببيت لحم، وتمكنوا من إحراق نقطة عسكرية.

واندلعت مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بمحافظة الخليل، تخللها إلقاء حجارة.

وشهد عام 2022 تصاعدا ملحوظا ونوعيا في أشكال المقاومة الشعبية والمسلحة خاصة في الضفة والقدس المحتلتين، حيث توحد الفلسطينيون على خيار المقاومة بأنواعها كافة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ارتفاع شهداء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لنابلس إلى 11

إيكونوميست مستشهدة بعرين الأسود: نوع جديد من المسلحين الفلسطينيين آخذ في الظهور