السعودية: الموافقة على تحويل مؤسسة البريد إلى شركة قابضة

الخميس 21 يناير 2016 04:01 ص

وافق مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في السعودية على تحويل مؤسسة البريد السعودي إلى شركة قابضة تشرف على باقي الشركات التي تتفرع من خدمات البريد، مثل: شركة البريد الممتاز، وشركة شاهر للحوالات المالية، وشركة «واصل» للرسائل، وشركة الناقل للبضائع، حسب صحيفة «اليوم» السعودية.

وقال مدير مؤسسة البريد السعودي في منطقة مكة المكرمة، غربي السعودية، المهندس «سمير نحاس»، إن قطاعات البريد التي تمت الموافقة على تحويلها إلى شركات، وتم تشكيل مجالس الإدارة لها، سوف ترتبط بمؤسسة البريد بعد تحويلها إلى شركة قابضة، فيما هي حالياً تعمل تحت إشراف المؤسسة العامة للبريد.

وأكد «نحاس» أن المؤسسة العامة للبريد نجحت بكل المقاييس في عملية إيصال جميع الوثائق الرسمية التي أصبح تسليمها عن طريق العنوان الوطني، وفي مقدمة ذلك خدمات الجوازات.

ورأى أن تنوع خدمات مؤسسة البريد، وتحول الكثير من فروعها إلى شركات، سيساهم في استيعاب العديد من الشباب السعودي الراغب في العمل.

وأشاد بمستوى الشباب السعودي الذي يعمل حالياً في مؤسسة البريد، والفروع التابعة له، من إتقان وسرعة في العمل، وإيصال الرسائل والوثائق والطرود في أوقات قياسية.

ويقصد بمصطلح «الشركة القابضة» الشركة أو المؤسسة التي تمتلك الأسهم المتداولة لشركات أخرى تابعة لها، وغالبا ما يشير هذا المصطلح بشكل أساسي إلى الشركة التي لا تنتج السلع أو الخدمات بنفسها، وإنما الغرض منها فقط تملك أسهم الشركات الأخرى. 

  كلمات مفتاحية

السعودية مؤسسة البريد السعودي شركة قابضة سمير نحاس

السعودية تسعى لمضاعفة الاستثمار الأجنبي المباشر

وزير الاتصالات السعودي: خصخصة البريد قد تبدأ أوائل 2017

لجنة حكومية لنقل اختصاصات «البريد السعودي» إلى هيئة الاتصالات تمهيدا للخصخصة

وزير الاتصالات السعودي: خصخصة «البريد» تبدأ العام الجاري