ناشطون عرب يحتفون بقصف إسرائيل ويحذرون من توريط لبنان

الخميس 6 أبريل 2023 08:50 م

احتفى ناشطون عرب بالقصف اللبناني على إسرائيل، لافتين إلى أنه رد فعل طبيعي للانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأطلق مجهولون الخميس، ما لا يقل عن 34 صاروخا من لبنان باتجاه الدولة العبرية، 25 منها اعترضتها دفاعاته الجوية و5 على الأقل سقطت في الأراضي الإسرائيلية، قبل أن ترد قوات الاحتلال بقصف بلدتين لبنانيتين بالمدفعية الثقيلة.

ويأتي هذا التصعيد بعد أعمال عنف وقعت في باحة المسجد الأقصى في أعقاب اقتحام الشرطة الإسرائيلية للحرم القدسي.

ولم تعلن أي جهة لبنانية مسؤوليتها عن هذه الهجمات الصاروخية، في وقت حمل الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية المسؤولية كون القذائف الصاروخية أطلقت من داخل أراضيها نحو إسرائيل، واصفاً الأمر بالـ"الحدث الخطير".

في وقت قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه بموقع "تويتر"، إن حركة حماس في لبنان هي من تقف خلف إطلاق هذه الصواريخ، لافتاً إلى أنه يجري فحص إمكانية تورط إيران أيضاً في إطلاق القذائف الصاروخية من لبنان.

وإطلاق صواريخ على إسرائيل يعتبر من الحوادث النادرة، لكنها عادة ما تحدث أثناء التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأمام ذلك تصدرت عدة وسوم داعمة للمقاومة الفلسطينية مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية، منها "لبنان" و"جنوب لبنان" و"القبة الحديدية" و"إسرائيل"، و"الأقصى" و"المقاومة".

ونشر ناشطون صورا وفيديوهات لما أسفر عنه القصف اللبناني على دولة الاحتلال.

واحتفى ناشطون بالقصف اللبناني لإسرائيل، مشيدين بتحرك المقاومة نصرة للمسجد الأقصى.

في وقت دعا ناشطون إلى إخراج لبنان من معادلة الحرب الإيرانية الإسرائيلية، لافتين إلى أن يكفي ما بلبنان من أزمات.

بينما تساءل ناشطون عن ازدواجية ردة الفعل الأممية والدولية تجاه هذا القصف، في الوقت الذي لا يتحرك لأحد ساكن عند قصف إسرائيل لسوريا أو قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل فلسطين إيران

مصادر تتوقع ردا إسرائيليا مزدوجا على غزة ولبنان