الجوازات السعودية: غرامة 50 ألف ريال للوافدين المتأخرين عن المغادرة

الثلاثاء 26 يناير 2016 10:01 ص

حددت المديرية العامة للجوازات السعودية، غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال «13326 دولار» والسجن لمدة ستة أشهر والترحيل لكل وافد يتأخر عن مغادرة المملكة بعد انتهاء المدة المحددة في تأشيرة الزيارة الممنوحة له.

وبحسب موقع «أرابين بيزنس»، فقد أكدت المديرية العامة للجوازات، على ضرورة الالتزام والتقيد بالتعليمات والأنظمة أثناء بقاء الوافدين في المملكة.

ودعت جميع المواطنين والمقيمين إلى سرعة المبادرة والاستجابة في حث من استقدموهم من الزائرين بالمغادرة في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الزيارة، وأن من يتأخر في الإبلاغ عن مغادرتهم ستطبق بحقه ذات العقوبة المشار إليها مع الترحيل إن كان المستقدم وافدا.

كما دعت جميع الوافدين القادمين بتأشيرة زيارة باختلاف أغراضها، بعدم التأخر في المغادرة والالتزام بالمدة المحددة للمغادرة الموضحة بتأشيرات الزيارة التي قدموا بموجبها، حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المقررة في نظامي الإقامة والعمل.

وفي سياق منفصل، حذر مدير عام الجوازات اللواء «سليمان اليحيى»، أمس الإثنين، من أن قوانين الترحيل ستطبق بصرامة على كل الأجانب الذين يرتكبون جرائم ويخرقون قوانين الإقامة، مؤكدا أنه «لن يكون هنالك أي إعفاء أو استثناء للأجانب الذين يأتون من دول النزاعات».

وقال «اليحيى» إن السعودية تأخذ في الاعتبار الظروف الصعبة التي في بعض الدول المتأثرة بالنزاعات، وبالرغم من ذلك فهي تصر على الالتزام الكامل بالقوانين السعودية وهي الضمانة الوحيدة ليظلوا مرحبا بهم في المملكة.

ونبه الأجانب الذين يصلون إلى المملكة بتأشيرة زيارة عليهم أن يتوخوا الحذر والاهتمام بتواريخ مغادرتهم، وأشار إلى أن الذين يتجاوزون تواريخ تأشيراتهم سيغرمون 30 ألف ريال «8 آلاف دولار».

وأضاف أن المواطنين من البلدان التي بها مشاكل والمضمنين في قائمة الترحيل يخيرون بين ترحيلهم إلى بلدانهم أو إلى بلدان أخرى يختارونها، لذا يمنحون وقتا للتقدم للحصول على تأشيرة من البلد، مبينا أن الكثير منهم الذين يصرون على الحصول على تأشيرات من بلدان أخرى قد غادروا المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المديرية العامة للجوازات السعودية الوافدون ترحيل الوافدين قوانين الترحيل من المملكة

«الجوازات السعودية»: مهلة تمديد هوية الزائرين اليمنيين تنتهي الأحد المقبل

السعودية ترحل 39 مصريا لمخالفتهم شروط الإقامة

ترحيل 27 مصريا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة

الجوازات السعودية: تم تصحيح أوضاع أكثر من 40 ألف يمني بالمملكة

السعودية تجند نساء للعمل في الجوازات لتيسيير خدمة المسافرات

تعويض مقيم 463 ألف ريال بعد إدانة الجوازات وإمارة الرياض

السعودية.. 30 ألف ريال غرامة لمن يقوم بتمديد الزيارة لأي شخص دون مبرر

مدير الجوازات السعودية: أمر سام بتمديد صلاحية الجواز لـ 10 سنوات قريبا

«الجوازات» السعودية: 150 ريال لتجديد الجواز لـ5 سنوات و300 لـ10 سنوات

«الجوازات» السعودية: الإعلان عن تفاصيل رسوم التأشيرات خلال أسبوع