«الخطوط القطرية» تطلق رحلاتها داخل السعودية قريبا

الخميس 11 سبتمبر 2014 10:09 ص

قالت «الخطوط الجوية القطرية» إنها أجلت إطلاق طيران شركة خطوط «المها» التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، حيث كان من المتوقع أن تنطلق أولى رحلات الشركة في بداية موسم الصيف الحالي. 

ولفتت مصادر مطلعة إلى أن شركة «المها» من المتوقع أن تشغل أسطولها خلال الأيام القليلة القادمة دون أن تكشف عن تاريخ محدد لإطلاق أولى رحلاتها. 

وأوضحت ذات المصادر أن شركة «المها» ستشغل أسطولا في الفترة الأولى يتكون من 9 طائرات من نوع «إيرباص A320»، مشيرة إلى أن هذه الشركة من المتوقع أن تسير طائرات من صنف A330NEO»، خاصة أن الرئيس التنفيذي للشركة السيد «أكبر الباكر» أبدى اهتماما بهذا الصنف من الطائرات خلال زيارته لمعارض الطيران العالمية العديدة التي كان يشارك فيها.

وستبدأ «خطوط المها» في تأمين الرحلات بين المدن الكبيرة بالمملكة العربية السعودية على غرار «الرياض» و«جدة» ثم تنتقل بعد ذلك إلى المدن الأصغر.

وكانت «الخطوط القطرية» و«طيران الخليج البحرينية»، فازتا برخصتي ناقل محلي في السعودية، وهما أول شركتي طيران تحصلان على ترخيص لتسيير رحلات داخلية في السعودية، في أعقاب فتح المملكة العربية السعودية سوقها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر | صحف

  كلمات مفتاحية

قطر

«الخطوط القطرية» تفوز بجائزة «أفضل درجة رجال أعمال» فى العالم

قطر تطلق خدمة إصدار تأشيرات رجال الأعمال وسائقي الشاحنات عبر الانترنت

«الخطوط القطرية» تتسلم أول طائرة إيرباص «أي 350»

الخطوط الجوية القطرية تفوز بجائزة «أفضل درجة رجال أعمال»

الخطوط القطرية تستحوذ على 10% من خطوط جوية ببريطانيا وأسبانيا

طيران الإمارات أفضل شركة طيران لعام 2016 والخطوط القطرية ثانيا

«القطرية» تسعى للاستحواذ على 26% من أسهم «إيركوستا» الهندية