الخميس 16 أكتوبر 2014 09:10 ص

حصلت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال للعام الثاني على التوالي خلال حفل جوائز«بزنس ترافلر 2014»، كما تم ترشيحها إلي عدة نهائيات عدة جوائز عالمية أخري.

نالت الخطوط الجوية القطرية جائزة أفضل درجة «رجال أعمال» للعام الثاني على التوالي خلال حفل جوائز «بزنس ترافلر 2014» المرموقة، والتي أقيمت مؤخراً في فندق «هيلتون» في العاصمة البريطانية لندن.

وتأتي هذه الجائزة تتويجاً للمسيرة الناجحة التي تشهدها الناقلة القطرية، والذي يعقب حصولها على عدد من الجوائز العالمية مؤخراً مثل «أفضل درجة رجال أعمال» من قبل «سكاي تراكس» في يوليو/حزيران الماضي، خلال مشاركتها في معرض فارنبره الجوي.

 كما تم ترشيح الخطوط الجوية القطرية خلال حفل جوائز «بزنس ترافلر 2014» إلى نهائيات فئات جوائز أخرى وهي «أفضل شركة طيران»، و«أفضل شركة طيران للرحلات الطويلة»، و«أفضل درجة سياحية»، و«أفضل شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط»، و«أفضل طاقم طائرة».

جدير بالذكر أن الفائزين بجوائز «بزنس ترافلر» يتم تحديدهم من خلال تصويت لقراء المجلة الذين يستندون في ترشيحاتهم بناءً على قوة الشركات من ناحية خدمة العملاء وشبكة الوجهات ومستوى الخدمة.

 ويتم فرز الأصوات ومراجعتها من قبل شركة تدقيق مستقلة عن المجلة، الأمر الذي جعل منها مقياساً للتميز في قطاع الطيران.

 وقامت الخطوط الجوية القطرية في مايو/آيار الماضي بالإعلان عن أول خدمة من نوعها، حيث قامت بتخصيص إحدى طائراتها بالكامل لدرجة رجال الأعمال، التي تم تشغيلها على خط مطار هيثرو، من خلال طائرات الناقلة القطرية من طراز ايرباص A319 ذات الممر الواحد، والتي تحتوي على 40 مقعدا وقد شهدت هذه الخدمة نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها للرحلات اليومية باتجاه المملكة المتحدة، من خلال الخدمة الشبيهة بخدمات الطيران الخاص التي تقدمها القطرية على متن الرحلات الخمسة التي تطلقها بين الدوحة ولندن.

وبهذه المناسبة، صرح  «أكبر الباكر»، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يعد حصول الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال من مجلة بزنس ترافلر للعام الثاني على التوالي فخر عظيم بالنسبة لنا، وشهادة اعتراف بمدى جودة خدمات الخمسة نجوم التي تقدمها لعملائها على متن رحلاتها. وأود بالنيابة عن «القطرية» أن أتوجه بالشكر لجميع القراء الذين رشحونا لنيل هذه الجائزة».

وأضاف «الباكر» في ذات الإطار: «سيسهم بدء تسيير طائرة الايرباص A380 المنضمة حديثاً إلى أسطولنا على خط الدوحة-لندن في مواصلة توفير أفخم وأرقى الخدمات والتي تأتي استكمالاً للخدمات التي نقدمها في كل من صالة المرجان في مطار حمد الدولي، وصالة البريميوم في المبنى الرابع في مطار هيثرو».

وشهد حفل جوائز مجلة «بزنس ترافلر 2014» فوز تحالف Oneworld، والذي شهد انضمام الخطوط الجوية القطرية إليه منذ حوالي عام تقريباً، بجائزة «أفضل تحالف شركات طيران».

وتعتبر الخطوط القطرية من بين أسرع خطوط الطيران نمواً في العالم، وأحد ست شركات طيران حاصلة على وصف «خطوط طيران خمس نجوم» من «سكايتراكس» على مستوى جودة الخدمات، وهو التصنيف الذي تنفرد به الخطوط القطرية على مستوى الشرق الأوسط، كما حصلت على جائزة «مينا» التي تقدمها منظمة «مستشارو إداريي الضيافة العالمية» كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2005، كما تم منح طاقم ضيافة الخطوط القطرية لقب أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط للسنة الرابعة على التوالي عام 2006، وتعد الخطوط القطرية أحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي.

اقرأ أيضاً

الخطوط القطرية تتسلم أول طائرة إيرباص «A 380»

«الخطوط القطرية» تطلق رحلاتها داخل السعودية قريبا

«الخطوط الجوية السعودية» تحتل المركز الأول عالميا في انضباط مواعيد الرحلات

الخطوط السعودية تحتل المرتبة الثانية فى قائمة «الناقلات الأكثر تحسنا فى العالم»

الخطوط الجوية القطرية تؤكد صفقة طائرات بوينغ بـ19 مليار دولار

القطرية تهدد بإيقاف طلبات من إيرباص إذا حُرمت حقوق الهبوط بمطارات أوروبية

«الخطوط القطرية» تتسلم أول طائرة إيرباص «أي 350»

«طيران الإمارات» تحتل المركز الأول عالميا في الترفيه

الخطوط الجوية القطرية تفوز بجائزة «أفضل درجة رجال أعمال»

الخطوط القطرية تستحوذ على 10% من خطوط جوية ببريطانيا وأسبانيا

ناقلات الخليج تتفوق على نظيرتها الأمريكية وتفقدها 5% من حجوزاتها

الخطوط القطرية تطلب 14 طائرة بوينغ قيمتها 4.8 مليار دولار

رئيس الخطوط الجوية القطرية يتهم منظمة العمل الدولية بالثأر من قطر

الناتج القومي القطري يهبط 12% في الربع الأول من العام الجاري

فيديو.. الأمطار تتسرب إلى مطار «حمد الدولي» والمسؤولون يعتذرون

«برشلونة» مستعد لخفض طموحاته المالية لــ60 مليون يورو للتوافق مع «الخطوط القطرية»

«طيران الإمارات» تكشف عن مقاعد درجة رجال الأعمال الجديدة

الخطوط القطرية ترفع حصتها في المجموعة المالكة للخطوط البريطانية

أوروبا تسعى لاتفاقات شراكة مع تركيا وقطر والإمارات لإنقاذ طيرانها

شركات الطيران الخليجية ضاعفت رحلاتها لأوروبا وآسيا خلال 5 سنوات

مفاوضات أمريكية مع الخطوط الإماراتية والقطرية يوليو المقبل

قطر تدرس شراء 5% من الشركة المشغلة لمطار هيثرو البريطاني

طيران الإمارات أفضل شركة طيران لعام 2016 والخطوط القطرية ثانيا

«القطرية» تسعى للاستحواذ على 26% من أسهم «إيركوستا» الهندية

نظام جديد أكثر مرونة لإصدار التأشيرات السياحية في قطر

الخطوط القطرية‬⁩ توقف موظفا عن العمل ⁦‪نشر صورة له داخل طائرة وهو ممسك عباءتين

المصدر | الخليج الجديد+ العرب القطرية