الخطوط السعودية تحتل المرتبة الثانية فى قائمة «الناقلات الأكثر تحسنا فى العالم»

الخميس 17 يوليو 2014 09:07 ص

الحياة - الخليج الجديد

حصلت  «الخطوط  السعودية» على عدد كبير من أصوات المسافرين أتاح لها أن تحتل المرتبة الثانية في قائمة «الناقلات الأكثر تحسنا في العالم», بعدما أخفقت خطوطها الجوية في إحراز أي أصوات تتيح لها الدخول ضمن أفضل 10 خطوط جوية في العالم التي أعلنت أمس الأربعاء.

وحول الخطوط الخليجية، استطاعت خطوط «كاثي باسيفيك» الصينية احتلال المركز الأول لأفضل الخطوط الجوية فى العالم، وأزاحت «طيران الإمارات» من عرشها لتحتل المرتبة الرابعة، فيما احتلت الخطوط القطرية المرتبة الثانية، وجاءت «طيران الاتحاد» الإماراتية في المرتبة التاسعة، بينما جاءت الخطوط الجوية الفرنسية في المرتبة السابعة.

من ناحية أخري أعرب البريطانيون عن خيبة أملهم في غياب الناقل البريطاني «بريتيش إيروايز» من قائمة أفضل 10 خطوط جوية في العالم التي خلت من أي ناقل أوروبي باستثناء «التركية» في المرتبة الخامسة، و«لوفتهانزا» الألمانية في المرتبة الـ10. كما أخفقت الخطوط الأسترالية في دخول القائمة التي هيمنت عليها شركات الطيران الشرق الأوسطية والآسيوية، ومنها «السنغافورية» «جارودا الإندونيسية» و«آسيانا».

وتعد جائزة خطوط الطيران العالمية مناسبة مهمة في تلك الصناعة، إذ تأتي نتيجتها وفقا لأصوات ملايين من ركاب الرحلات الجوية. وقال مراقبون لصناعة الطيران إن احتلال «السعودية» المرتبة الثانية في قائمة الخطوط الجوية الأكثر تحسنا في العالم هذا العام يعني أن الناقل الوطني السعودي مرشح لأداء أفضل خلال الفترة المقبلة.

  كلمات مفتاحية

عائدات «طيران الاتحاد» تتجاوز 1.8 مليار دولار خلال 3 أشهر

«الخطوط القطرية» تفوز بجائزة «أفضل درجة رجال أعمال» فى العالم

الشورى السعودي ينتقد الأداء السيئ للخطوط الجوية السعودية

«طيران الإمارات» تحتل المركز الأول عالميا في الترفيه

ألمانيا تحقق في مزاعم فساد بعقود بين «إيرباص» والسعودية

الخطوط السعودية تُحقق فى واقعة طفح «حمامات» إحدي طائرتها بين الركاب

بعد جدل واسع ..«الخطوط السعودية»: لا نية لمنع الاختلاط علي متن الطائرات

4 آلاف دولار.. تعويض من «الخطوط السعودية» لركاب بسبب ‘‘اتساخ’’ حزام الأمان

«الخطوط السعودية»: أوقفنا الطيران فوق مناطق الصراع خاصة سوريا