«القطرية» تسعى للاستحواذ على 26% من أسهم «إيركوستا» الهندية

السبت 13 أغسطس 2016 04:08 ص

تسعى الخطوط الجوية «القطرية»، للاستحواذ على 26% من أسهم شركة طيران «إيركوستا» الهندية.

ونقلت صحيفة «الراية»، عن مصادر مطلعة، قولها إن الخطوط الجوية القطرية تجري مباحثات مباشرة، مع الإدارة العليا للشركة الهندية، في الدوحة بشأن الصفقة.

وكانت «إيركوستا» قد طلبت نحو 50 طائرة من طراز «E190s»، بقيمة ثلاثة مليارات دولار، توضع في الخدمة، نهاية العام الحالي.

يشار إلى أن «القطرية»، أجرت هذا العام أكثر من عملية استحواذ، حيث أعلنت في وقت سابق عن شراء حصة 10% من شركة «لاتام إيرلاينز» والتي تعتبر أكبر شركة طيران في أمريكا اللاتينية، في صفقة ستضخ 613 مليون دولار في الشركة، التي تتخذ من تشيلي مقراً لها، وستتم عملية الاستحواذ في إطار عملية لزيادة رأس المال.

وستعقد «القطرية» و«لاتام إيرلاينز» جمعية عمومية غير عادية، في سبتمبر/ أيلول المقبل، لاقتراح زيادة رأس المال بواقع 613 مليون دولار، من خلال إصدار أسهم جديدة بسعر 10 دولارات للسهم.

وفي شهر يوليو/ تموز الماضي، أعلنت «القطرية» أنها وقعت اتفاقاً لشراء 49% من شركة طيران «مريديانا» الإيطالية بشروط محددة، وتم تحديد الموعد النهائي لإتمام الصفقة، مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ورفعت الخطوط «القطرية»، خلال العام الجاري حصتها في شركة «آي ايه جي»، المالكة للخطوط الجوية البريطانية، بنحو 4.34% إلى 20%، وبلغت قيمة الأسهم التي اشترتها الناقلة الوطنية نحو 375 مليون إسترليني.

و«القطرية» هي شركة الطيران الوطنية في قطر، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتتخذ من مطار حمد الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم خدماتها لـ128 وجهة في الشرق الأوسط، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية وأستراليا.

وتعتبر الخطوط «القطرية»، من بين أسرع خطوط الطيران نمواً في العالم، وأحد ستة شركات طيران التي حصلت على وصف «خطوط طيران ذو الخمس نجوم» على مستوى جودة الخدمات، وهو التصنيف الذي تنفرد به الخطوط «القطرية» على مستوى الشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القطرية الدوحة إيركوستا استحواذ الهند

«القطرية» تجدد شراكتها الإعلانية مع «نادي برشلونة» لموسم آخر

«الخطوط القطرية» تتسلم الطائرة 50 من طراز «بوينج 777»

«الخطوط القطرية» تنفي إجراء أي محادثات لشراء حصة في «سبايس جت» الهندية

«الخطوط القطرية» تفوز بجائزة «أفضل درجة رجال أعمال» فى العالم

«الخطوط القطرية» تطلق رحلاتها داخل السعودية قريبا

استثمارات قطرية بمليار دولار في إندونيسيا قريبا

نحو 526 مليار ريال حجم الاستثمارات الأجنبية في قطر بنهاية 2014

قطر.. نمو الناتج المحلي 1.1% خلال الربع الأول من العام الجاري

«بنك الدوحة» ومجموعة «سنتروم» الهندية يوقعان اتفاقية تحالف استراتيجي