استثمارات قطرية بمليار دولار في إندونيسيا قريبا

الأحد 14 أغسطس 2016 09:08 ص

كشف السفير الإندونيسي بالدوحة «محمد بصري سيديهابي»، عن تأسيس قطر لصندوق استثماري بقيمة مليار دولار في إندونيسيا قريباً في مجال البنية التحتية والطاقة والتعدين.

وأشار إلى افتتاح مصرف قطر الوطني فرعا كبيرا في بلاده فضلا عن امتلاك شركة Ooredoo لـ 55% من أسهم اتصالات إندونيسيا «إندوسات» ووجود استثمارات قطرية في مجال الطاقة الكهربائية «نيبراس باور» بقيمة 700 مليون دولار أمريكي.

وأعلن عن مشاورات قطرية إندونيسية على مستوى غرف التجارة والصناعة في البلدين لتعزيز العمل المشترك، لافتاً إلى أن بلاده تفتح أبوابها وتقدم العديد من الحوافز الاستثمارية للمستثمرين القطريين.

وقال في تصريحات خاصة لـ«الراية»، إن الفترة المقبلة ستشهد دفعة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية.

وأعرب عن تقدير بلاده للنهضة الشاملة التي تشهدها قطر في مختلف المجالات، مثمناً السياسة الخارجية لدولة قطر ودورها في حل العديد من القضايا الإقليمية والدولية عبر الحوار والطرق الدبلوماسية، لافتا إلى أن تلك السياسة تسعى لتعزيز الأمن والسلام الدوليين.

وأكد أن هناك تطابقا في الرؤى بين قطر وإندونيسيا في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، لافتا إلى أن البلدين يسعيان لاستثمار الموارد الطبيعية لتحقيق التنمية والشاملة.

وقال: «العلاقات القطرية الإندونيسية شهدت تطورا كبيرا على مدار أكثر من 40 عاما من انطلاقها لرغبة قيادتي البلدين في تعزيز التعاون في مختلف المجالات والتميز على كافة المستويات .. فنحن بلدان مسلمان تجمعهما الحضارة والتاريخ والقيم الإنسانية».

ولفت إلى أن «علاقات البلدين الشقيقين ضاربة في عمق التاريخ وهي علاقة تؤطرها ثوابت عدة منها حضارة البلدين الإسلامية وأوجه السياسات المتماثلة على صعيد العمل من أجل بناء الإنسان والسلام الإقليمي والعالمي وتعزيز البناء الاقتصادي والثقافي أما بخصوص ترتيبي كسفير لإندونيسيا بالدوحة فأنا خامس سفير منذ عام 1999».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر استثمار إندونسيا العلاقات القطرية الإندونيسية

«القطرية» تسعى للاستحواذ على 26% من أسهم «إيركوستا» الهندية

8.3 مليار ريال فائض الميزان التجاري السلعي في قطر

«قطر للاستثمار» يقترب من شراء 3 فنادق عالمية بـ 772 مليون دولار

«القطرية»: 822 مليون دولار أرباحا للسنة المالية الماضية

الإمارات والسعودية والكويت وقطر تسيطر على ثلث ثروات العالم السيادية بـ 2238 مليار دولار

نحو 526 مليار ريال حجم الاستثمارات الأجنبية في قطر بنهاية 2014