«قطر للاستثمار» يقترب من شراء 3 فنادق عالمية بـ 772 مليون دولار

الأحد 17 يوليو 2016 10:07 ص

أعطت المحكمة العليا في الهند الضوء الأخضر لمجموعة «صحارى» الهندية الاستثمارية العالمية بإتمام صفقة بيع 3 من أشهر الفنادق العالمية في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية إلى جهاز قطر للاستثمار.

وبحسب تقارير صحفية، فإن المحكمة الهندية العليا استمعت إلى شهادة «كابيل سابيل» المتحدث باسم المجموعة في جلسة توافق بالمحكمة العليا، والتي وعد خلالها بتسديد جزء من قيمة الصفقة المبرمة مع جهاز قطر للاستثمار حتى الثالث من أغسطس/آب القادم، عبر تحويل من قبل شركة «صحارى جروفنر هاوس» للضيافة المحدودة والتي تدير الفندق الذي يحمل نفس الاسم للعائدات المالية، وتقدر قيمة الصفقة كاملة بـ577 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 772 مليون دولار.

ووفق ما ذكرته المصادر الصحفية فإن مجموعة «صحارى» الاستثمارية الهندية قامت بعرض خطاب النوايا بين كل من المجموعة وجهاز قطر للاستثمار بشأن بيع 3 فنادق هي فندق «جروفنر هاوس» في العاصمة البريطانية لندن، وفندق «بلازا» في مدينة نيويورك وفندق «دريم تاونتاون» في مدينة نيويورك.

وأوضحت المصادر البريطانية أن مجموعة «صحارى» الهندية الاستثمارية العالمية قد بحثت مع جهاز قطر للاستثمار صفقة لشراء الفنادق الثلاثة من خلال عرض متميز تقدمه المجموعة الهندية بأقل من القيمة الفعلية للفنادق الثلاثة تقدر بـ5%، وكان ذلك في أبريل/نيسان الماضي، وتقدم عدد من المستثمرين الخليجيين والصينيين للاستحواذ على هذه الفنادق الثلاثة، ضمن عروض مالية محددة قدمت خلال عرض فندق «جروفنر هاوس» للبيع في السوق العقارية البريطانية في مارس/آذار الماضي.

وكشفت مصادر مقربة من القائمين على الصفقة أن قيمة الصفقة تقدر بـ577 مليون جنيه استرليني، كما ذكرت المصادر أن الأنباء التي انطلقت بالاستحواذ على أحد أصول الملياردير الهندي الشهير «سوبرلتا روي» في كل من لندن ونيويورك هي لتسوية وضعه القانوني في الهند، مشيرة إلى أنه يوجد مستثمرين أجانب آخرين يسعون إلى شراء أصوله الضخمة في كلتا المدينتين ومن بين المستثمرين الأجانب سلطنة «بروناي» وبنك الصين.

وذكرت المصادر أن الصفقة في حالة إتمامها في أغسطس/آب القادم بين كل من مجموعة «صحارى» الهندية الاستثمارية العالمية وجهاز قطر للاستثمار، ستوضع قيمتها لسداد مديونية المجموعة العالمية في الهند التي تقدر بـ1.5 مليار دولار.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر للاستثمار الهند فنادق

«قطر للاستثمار» ينجر أكبر صفقة عقارية في سنغافورة مقابل 2.5 مليار دولار

«بلومبرج»: قطر للاستثمار تبحث شراء فنادق بأمريكا

جهاز قطر للاستثمار يتطلع لاستحواذ محتمل على مركز «كناري وارف» بلندن

الرئيس الإكوادوري يدعو قطر للاستثمار فى بلاده

أداء متفوق لبورصة قطر مجددا وسط تباطؤ إقليمي

استثمارات قطرية بمليار دولار في إندونيسيا قريبا