«الخطوط القطرية» تتسلم الطائرة 50 من طراز «بوينج 777»

الثلاثاء 10 مايو 2016 10:05 ص

تسلمت «الخطوط الجوية القطرية» طائرتها الـ50 من طراز بوينج 777 ليرتفع بذلك حجم أسطول طائراتها المتنوع إلى أكثر من 180 طائرة.

وقال «أكبر الباكر»، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الخطوط الجوية القطرية»: «نحن دوما نضع راحة مسافرينا وتجربة سفرهم معنا في مقدمة برنامج طائراتنا، ومنذ استلامنا طائرات بوينج 777 منذ أكثر من عقد من الزمن، استمتع ركابنا وطاقم ضيافتنا بأقصى درجات الراحة والرحابة على متنها».

وأضاف: «نفتخر بتسيير طائرة البوينج 777 ويمثل هذا الإنجاز الجديد في أسطولنا النجاح الذي حققناه مع شركة بوينج فيما يخص برنامج أسطولنا».

من جانبه، قال «راي كونر»، رئيس «بوينج» للطائرات التجارية ورئيسها التنفيذي: «تطورت بين الخطوط الجوية القطرية وشركة بوينج خلال العقد الماضي من الزمن شراكة متينة بدأت من أول طلب شراء لطائرات بوينج 777، ويسعدنا الاحتفال بتسليم الطائرة الخمسين من طائرات 777 ورؤية هذه الطائرة الرائدة في صناعة الطيران وهي تواصل لعب دور حيوي في تطوير عمليات شركة طيران مستوى ومكانة الخطوط الجوية القطرية».

وتسير «الخطوط القطرية» طائراتها من طراز بوينج 777 إلى عدد من الوجهات من بينها هيوستن وبوينس أيريس ولوس أنجلوس.

وتعد هذه الوجهات بعضا من الوجهات طويلة المدى من حيث مدة الرحلة ضمن شبكة وجهات «الخطوط الجوية القطرية».

وتستخدم الناقلة طائرات بوينج 777 لتشغيل أكثر من 75% من الرحلات ضمن شبكة وجهاتها، حيث يفوق إجمالي عدد وجهات الركاب والشحن التي تستخدم الناقلة القطرية طائرات بوينج 777 إليها 100 وجهة.

وعندما قامت الخطوط الجوية القطرية بأول طلب شراء لطائرات بوينج 777 في 2006، كان عدد الوجهات ضمن شبكة وجهاتها في ذلك الوقت 50 وجهة، وبعد عقد من الزمن ومع بلوغ عدد وجهات الناقلة أكثر من 150 وجهة، باتت هذه الطائرة تشكل جزءا أساسيا من أسطولها والعمود الفقري لاستراتيجية التوسع في الرحلات الطويلة وفائقة المدى.

وبفضل المساحات الداخلية الرحبة في الدرجتين السياحية ورجال الأعمال، يستمتع الركاب على متن طائرة البوينج 777 بتجربة سفر إيجابية للغاية، مما حقق للناقلة الفوز بعدة جوائز عالمية على مدار السنوات الماضية نظير تميز منتجها على متن الطائرة والتصميم الداخلي لمقصوراتها.

وتعد الخطوط الجوية القطرية واحدة من أكبر الشركات المشغلة لطائرات بوينج 777، حيث تقوم الناقلة بتسيير معظمها في رحلات طويلة وفائقة المدى.

وستبدأ «الخطوط القطرية» بتسيير أطول رحلة تجارية في العالم من الدوحة إلى أوكلاند في نيوزيلاندا في وقت لاحق من العام الجاري، حيث ستبلغ مدة الرحلة 18 ساعة و20 دقيقة باستخدام طائرة بوينج 777.

وتسير القطرية حاليا طائرتها بوينج 777 في مزيج من الرحلات القصيرة والمتوسطة والطويلة والفائقة المدى إلى مختلف الوجهات في ست قارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الخطوط الجوية القطرية بوينج أكبر الباكر

رئيس الخطوط القطرية: مستعد للعمل مع «ترامب» إذا كان الأمر مربحا

رئيس الخطوط القطرية يرفض عمليات الدمج بين شركات الخليج

«الخطوط القطرية» تتسلم طائرتها الـ25 من طراز «بوينج 787 دريملاينر»

«الخطوط القطرية» تقدم عرضا جديدا لرعاية «برشلونة» بـ65 مليون يورو

«الخطوط القطرية» تنفي إجراء أي محادثات لشراء حصة في «سبايس جت» الهندية

«القطرية» و«الإمارات» و«الاتحاد» بين أفضل شركات الطيران العالمية

الخطوط القطرية ترفع حصتها في المجموعة المالكة للخطوط البريطانية

«القطرية» تلغي شراء أول طائرة من طراز «إيرباص إيه-320 نيو»

استئناف المحادثات القطرية الإيطالية بشأن بيع حصة «ميريديانا»

الخطوط «القطرية» تستحوذ على 10% من «لاتام إيرلاينز» الأمريكية الجنوبية

«القطرية» تستعد لرفع حصتها إلى الخُمس في الخطوط الجوية «البريطانية»

«القطرية» ترفع حصتها إلى الخمس في الخطوط الجوية «البريطانية»

«القطرية» تسعى للاستحواذ على 26% من أسهم «إيركوستا» الهندية

قطر: إقبال كثيف على حجوزات الطيران مع اقتراب عيد الأضحى