تركيا تنفي استعداد 150 ألف جندي للتدخل في سوريا عبر أراضيها

الثلاثاء 9 فبراير 2016 07:02 ص

نفت مصادر برئاسة الوزراء التركية، أنباء متداولة حول استعداد 150 ألف جندي للدخول في عملية عبر الأراضي التركية، مشيرة إلى أن «تلك الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، لا تعكس الحقيقة».

ونقلت وكالة «الأناضول»، عن المصادر نفسها، أن «القواعد التركية مفتوحة لقوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، وأن تركيا منفتحة لعقد أي تعاون مشترك في هذا الإطار».

كانت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، قد نقلت عن مصادر سعودية مطلعة، أن المملكة وتركيا عينتا قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر الأراضية التركية.

وقالت الشبكة في تقرير لها بعنوان «السعودية وحلفاؤها يحشدون عشرات آلاف الجنود للتدخل في سوريا.. وتركيا بوابة العملية»، إن مصدرين سعوديين مطلعين على خطط المملكة للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها لمكافحة تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا، كشفا أن عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي.

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي وصف «أحمد داود أوغلو» رئيس الوزراء التركي العمليات الروسية في سوريا بالتطهير العرقي من خلال إفراغ سوريا من سكانها والزج بهم في تركيا وأوروبا، وبعد استقبال الرئيس التركي أردوغان و وزير دفاعه وزير الدفاع القطري خالد العطية في أنقرة أمس الإثنين.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا سوريا التدخل البري الدولة الإسلامية

«الجبير» عقب لقاء «كيري»: نجدد استعدادنا للمشاركة بقوات برية في سوريا

الجامعة العربية: لا معلومات موثقة عن التدخل السعودي البري في سوريا

«CNN»: قوات أردنية متواجدة في السعودية للتدخل في سوريا

«غارديان»: السعودية قد تنشر الآلاف من القوات الخاصة في سوريا بالتنسيق مع تركيا

أمريكا ترحب بعرض سعودي للتدخل بريا في سوريا وتناقشه في بروكسل الأسبوع المقبل