وزير الصحة الكويتي: ظهور متحور كورونا الجديد لا يتطلب إجراءات استثنائية

الاثنين 21 أغسطس 2023 04:52 م

قال وزير الصحة الكويتي، أحمد عبدالوهاب العوضي، إن ظهور متحور جديد لفيروس كورونا لا يتطلب تطبيق أي إجراءات استثنائية، مؤكدا استقرار الحالة الصحية في بلاده.

وأضاف العوضي، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الكويتي، الإثنين، في قصر السيف برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيس الحكومة، أن وزارة الصحة رصدت ظهور المتحور الفرعي الجديد لكوفيد، عبر التقصي الوبائي وفحوصات التسلسل الجيني، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وتابع: "هذا الأمر لا يتطلب في الوقت الحالي أي إجراءات غير عادية، مع التوصية بعدم مخالطة الآخرين في حال ظهور أي أعراض تشير إلى وجود عدوى تنفسية، والتزام إجراءات الوقاية للكادر الطبي والمترددين على المؤسسات الصحية العلاجية".

وجاءت تصريحات العوضي بعدما أعلنت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، منذ يومين، اكتشاف أول إصابة بالنسخة المتحورة "بي.إيه 2.86" من فيروس كورونا في البلاد، لشخص لم يسافر في الآونة الأخيرة.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنها تتعقب النسخة الجديدة، التي تملك قدرة كبيرة على التحور من الفيروس المسبب لمرض كوفيد، فيما رصدت إسرائيل والدنمارك أيضا إصابات بالمتحور الجديد.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت كورونا أحمد عبدالوهاب العوضي

مع انتشار المتحور الجديد.. 52% ارتفاعا في معدل الإصابة بفيروس كورونا