الحرس الثوري: نمسك بزمام التطورات الميدانية لصالح «الأسد» في سوريا

الأربعاء 10 فبراير 2016 03:02 ص

زعم نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد «حسين سلامي»، أن الحرس يمسك الآن بزمام التطورات الميدانية لصالح نظام «بشار الأسد» في سوريا.

وقال العميد «سلامي» في اجتماع لمسؤولي التعبئة الطلابية اليوم الأربعاء: «في الوضع الجديد يحاول العدو أن يقلب نمط الصداقة والعداء، وأن يغير قناعه ليهيمن مرة أخرى على مصير اقتصادنا وسياستنا وعلمنا وصناعتنا، وهنا يكمن الخطر».

وأضاف «سلامي» «لقد شاهدتم في مجال القوة البحرية نموذجا من مواجهة الخيارات الأمركية المطروحة على الطاولة في استسلام الجنود الأمريكيين أمام الأخوة المخلصين في الحرس الثوري»، بحسب ما نقلت عنه مواقع إيرانية.

وتابع: أن «أي طاولة للمفاوضات ترونها اليوم، تعد نمطا لتوزيع القوة في العالم، وفي أغلب هذه الطاولات فإن إيران تجلس فيها كأحد محاور القوى، من جهة، وفي الجهة الأخرى سائر القوى الكبرى».

وقال نائب القائد العام للحرس الثوري «نمسك اليوم بزمام التطورات الميدانية لصالح السلطة السياسية الشرعية في سوريا».

وأضاف «نشهد تغييرا في القوة الجوية في العالم، فلدينا طائرات مسيرة يصل مدى عملياتها الى 3 آلاف كيلومتر، ويمكنها أن ترسل صورا عن الأعداء لمسافة 6 آلاف كيلومتر دون الحاجة للهبوط. وبالتدريج سيتم زيادة هذه المسافات».

وتابع قائلا «في المجال الصاروخي، تمكنا في قمة الحظر، أن نطلق صواريخ دقيقة، في حين لم نكن نملك أي شيء لصناعة الصواريخ. وفقط إيمان شبابنا هو الذي حولنا إلى قوة صاروخية في العالم؛ ذلك التحول الذي قد يمكن مشاهدته لدى الجيشين الأمريكي والروسي فقط».

وتشارك قوات من «الحرس الثوري» الإيراني في صفوف قوات النظام السوري، في القتال ضد المعارضة السورية، وفقدت طهران عددا كبيرا من عناصرها خلال المواجهات، بينهم ضباط كبار في «الحرس الثوري».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران سوريا الحرس الثوري

مقتل 5 ضباط من الحرس الثوري الإيراني و3 من قوات التعبئة في سوريا

الحرس الثوري الإيراني يؤكد مقتل الجنرال «حسين همداني» قرب حلب

«الحرس الثوري» يسيطر على وسائل الإعلام الإيرانية

«الحرس الثوري» يستعد لتحرك واسع داخل الأراضي السورية

30 ألفا من «الحرس الثوري» مستعدون لدخول سوريا .. وإيران تنعي مقتل أحد قياديها

«الحرس الثوري» يخزن أسلحة في بلدة عراقية قرب الحدود السعودية

«الحرس الثوري» يعلن مقتل اثنين من مستشاريه العسكريين في حلب

الجيش الإيراني يعلن إرسال قوات برية خاصة إلى سوريا