السودان.. تجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 11:32 ص

تجددت الاشتباكات العنيفة، الأربعاء، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم.

ووفق وسائل إعلام محلية وصحف محلية، فإن الاشتباكات العنيفة تجددت بين الطرفين المتصارعين في السودان، وسط دوي الانفجارات الضخمة والقصف.

وقصفت قوات الدعم السريع مستخدمة القذائف الصاروخية قيادة الجيش وسط العاصمة، بينما رد الجيش بالمدفعية الثقيلة مستهدفًا مواقع للدعم السريع شرق قيادته.

واستُخدمت مختلف الأسلحة في القتال الذي يدور منذ أكثر من 5 أشهر، حيث أفاد الشهود بسماع أصوات أسلحة ثقيلة ومتوسطة بمحيط قيادة الجيش وسط الخرطوم، جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع.

وقال إن دوي انفجارات عنيفة سُمع بالأحياء الشرقية المتاخمة لقيادة الجيش وسط العاصمة الخرطوم، جراء القصف المدفعي المتبادل بين الجيش وقوات دعم السريع، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

وفي أم درمان، قال الشهود إن دوي انفجارات ضخمة سُمع بالأحياء المتاخمة لسلاح المهندسين بالمدينة غربي العاصمة الخرطوم، جراء تواصل المعارك بين الجيش والدعم السريع.

وفي مدينة الخرطوم بحري، أفاد الشهود بإن الجيش قصف بالمدفعية الثقيلة، مواقع تمركز قوات الدعم السريع بمنطقة شرق النيل، شرقي العاصمة الخرطوم.

ومنذ اندلاع المعارك في السودان قُتل نحو 7500 شخص، ومن المرجح أن تكون الأعداد الفعلية أعلى بكثير، كما اضطر نحو 5 ملايين شخص إلى ترك منازلهم والنزوح داخل السودان أو العبور إلى دول الجوار خصوصا مصر وتشاد.

وفرّ نحو 2.8 مليون شخص من مدينة الخرطوم التي تشهد قصفا جويا وآخر بالمدفعية الثقيلة وحرب شوارع في مناطق سكنية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السودان اشتباكات السودان الدعم السريع الجيش السوداني الخرطوم

جوية وبرية.. هل نفذ الجيش الأوكراني هجمات سرية ضد الدعم السريع بالسودان؟

ستراتفور: الدعم السريع تسيطر على معظم الخرطوم.. وتحاصر مقر الجيش

السعودية والحوثي واتفاقية دفاعية مع أمريكا والدعم السريع يتقدم بالسودان.. تقدير موقف من ستراتفور

الصحة العالمية: الحرب في السودان شردت 5 ملايين